NVIDIA RTX 30 mobile GPU1

يمكن القول أنه ومن اليوم بدأت الاخبار المتعلقة بمعرض CES 2021 تنتشر بشكل رسمي مع الإشارة أن فعاليات المعرض تبدأ بشكل رسمي يوم 11 يناير حتى نهاية يوم 14 يناير وكما عودكم فريق عرب هاردوير سنقدم لكم تغطية لكل ماهو جديد خلال الأربعة الأيام القادمة من اخبار إلى مقالات إلى ملخص يومي لأهم ما تم الكشف عنه.

بالعودة لخبرنا, نحن نعلم أن NVIDIA ستكشف عن سلسلة بطاقات RTX 30 المخصصة للأجهزة المحمولة من خلال الأخبار التي قمنا بتغطيتها سابقاً من هنا لكن اليوم يمكن القول أن التأكيد صدر على لسان NVIDIA نفسها من خلال عرض تشويقي صغير يعطينا لمحة عن وجود بطاقات رسومية جديدة نحو الأجهزة المحمولة + بطاقة رسومية مكتبية جديدة.

من خلال العرض الذي يمكنك من مشاهدته من هنا, ستلاحظ أن الصور السريعة التي تم عرضها تخص جهاز محمول وهو ما يعني وصول بطاقات RTX 30 نحو الأجهزة المحمولة أخيراً لتشمل كما نعرف RTX 3080 8GB وإصدار أخر بحجم 16GB و RTX 3070 8GB بجانب RTX 3060 كما يشاع.

اما بالنسبة للبطاقة رسومية المكتبية فالصورة التي شاهدناها بالعرض التشويقي تبدو كما لو انها بطاقة رسومية خاصة مع ظهور شعار GeForce RTX وهو الشعار الذي نراه على جانب بطاقات NVIDIA, لذلك لربما نحن أمام بطاقة RTX 3060 12GB المنتظرة بإصدار Founders Edition.

أضف إلى ذلك وضمن هذا العرض التشويقي يلاحظ صورة لعبة Outriders المطورة من قبل People Can Fly والمقرر لها أن تطلق رسمياً في 1 ابريل لكن الأهم أن NVIDIA تريد أن تؤكد من خلال ذلك دعمها لاحدث تقنيات الشركة لنعرف عنها تفاصيل اكثر خلال يوم 12 يناير وهو يوم الحدث الرسمي بعنوان NVIDIA GeForce RTX: Game On ضمن معرض CES 2021.

هذا الحدث سيقام في 12 يناير في تمام الساعة 7PM بتوقيت مصر 8PM بتوقيت السعودية و 9PM بتوقيت الإمارات. فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم...فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير...تابعونا 😉