سوف يشعر مالكو Chromebook Plus بسعادة بالتحديث الأخير لأنه يقدم مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini من جوجل إلى أجهزة اللابتوب لأول مرة، والتي تشمل عدد قليل من Asus و HP الموجودة بالفعل في السوق وأخرى جديدة تمامًا من Acer.

اعتبارًا من اليوم، تتوفر مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي  من جوجل على أجهزة كروم بوك، بما في ذلك برنامج تصحيح الصور "Magic Editor" المتوفر على هواتف Pixel. وهو مُتاح للاستخدام دون قيود مع تعديلات غير محدودة، على عكس بعض أجهزة الشركات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يُتيح تطبيق Help Me Write للمُستخدمين استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء عناوين رئيسية أو نصوص، بناءً على تعليمات بسيطة.

كما يمكن لجهاز Chromebook Plus الآن استخدام AI لإنشاء خلفيات، سواء كان ذلك لسطح المكتب أو لاستخدامها أثناء مكالمات الفيديو. يعمل هذا عبر تطبيقات مُتعددة، بما في ذلك Google Meet وZoom.

يأتي تطبيق Chat with Gemini الآن مع موديلات كروم بوك بلس، التي تتيح للمُستخدمين التحدُّث إلى نظام الذكاء الاصطناعي من الشاشة الرئيسية، وليس عبر الويب.

تأتي جميع لابتوبات Chromebook Plus الجديدة مُزوّدة باشتراك Gemini Advanced المجاني لمدة 12 شهرًا، والذي يتضمن القدرة على طرح أسئلة حول المُستندات المُخزّنة على الجهاز، بغض النظر عن مكانها، ويُعد هذا جزءًا من خطة Google One AI Premium المدفوعة مع مساحة تخزين سحابية تبلغ 2 تيرابايت.

أضافت جوجل في آخر تحديث للبرنامج مسجل GIF لإنشاء صور GIF من تسجيلات الشاشة، ووظيفة بحث مُحسّنة، وعرض التقويم وتكامل المهام، ولوحة تحكم جديدة للألعاب تُتيح تعيين لوحة المفاتيح لألعاب أندرويد.

وعلى الرغم من أنك لن تلاحظ ذلك على الفور، فإن ترقية الذكاء الاصطناعي تتضمن إدارة أفضل للبطارية، مما يجعل اللاب توب يعمل لفترة أطول.

أخبرت جوجل الجميع أن ميزات Gemini الجديدة الأخرى ستأتي قريبًا، وتشمل ميزة Help Me Read، والتي يُمكنها فحص صفحة ويب أو نص آخر تشاهده والإجابة على الأسئلة التي لديك بشأنهما.

يمكن أن تُلخّص صفحة ويكيبيديا -على سبيل المثال، وتوفر لك أهم النقاط، أو يمكنك معرفة معلومات عن أحد العناصر دون الحاجة إلى مُتابعة الصفحة بأكملها بنفسك.



 

ستعرض لك ميزة "Where Was I" شاشة سطح المكتب الأخيرة عند تسجيل الدخول مرة أخرى، حتى تتمكن من المُتابعة من حيث توقفت آخر مرة.

تتوفر الترجمة المباشرة في Chromebook Plus أيضًا، وستعمل مع خدمات مثل Netflix وZoom. وأخيرًا، التحكم بدون استخدام اليدين في طريقه إليك، لذا يمكنك استخدام الكمبيوتر المحمول دون الحاجة إلى الكتابة -سوف يتعرف على الإيماءات وحتى حركات الفم.

أُطلقت مجموعة مُختارة من موديلات Chromebook Plus الجديدة من HP وايسر. وعلى عكس أجهزة اللابتوب Copilot+ التي كشفت عنها مايكروسوفت مؤخرًا، لن تحتاج إلى إنفاق مبلغ كبير لشرائها.