لا شك أن الكثير منكم يتذكّرون شركة ColorFire، وهي العلامة التجارية التي كانت مُرتبطة لفترة طويلة بالبطاقات الرسومية من سلسلة Radeon. ولكن ما قد لا يعلمه الكثيرون، هو أن الشركة المصنعة قامت بالفعل بإيقاف السلسلة بعد أن قررت التركيز على بطاقات GeForce بشكل حصري (ولعل السبب في ذلك كان تراجعه المُعسّكر الأحمر في تلك الفترة). ولكن Colorful لم تكن مستعدة بعد للتخلي تمامًا عن العلامة التجارية. وفي النهاية، قدّمت الشركة بطاقات NVIDIA Turing بشعار ColorFire وأطلقت الآن بطاقات NVIDIA Ampere من نفس الفئة. ومع ذلك، لا يبدو أن ColorFire ستعود مع بطاقات AMD RDNA2 في أي وقت قريب.

ColorFire تطلق بطاقات RTX 30 الخاصة بها بعد عام من إصدارات NVIDIA ColorFire تطلق بطاقات RTX 30 الخاصة بها بعد عام من إصدارات NVIDIA ColorFire تطلق بطاقات RTX 30 الخاصة بها بعد عام من إصدارات NVIDIA ColorFire تطلق بطاقات RTX 30 الخاصة بها بعد عام من إصدارات NVIDIA ColorFire تطلق بطاقات RTX 30 الخاصة بها بعد عام من إصدارات NVIDIA ColorFire تطلق بطاقات RTX 30 الخاصة بها بعد عام من إصدارات NVIDIA

تتكون بطاقات ColorFire RTX 30 الجديدة من سلسلة RTX 3060: RTX 3060 12 GB و RTX 3060 Ti 8 GB على وجه التحديد. وستكون متاحة بخيارين للتبريد، إما مع مبرد وردي مزدوج المروحة (سلسلة Vitality) أو حل ثلاثي المروحة بلون النعناع (سلسلة Cool Mint). تشترك كل من 3060 Ti و non-Ti في نفس تصميم التبريد وذلك لأن شريحتيّ GA106 و GA104 متوافقتين من ناحية المقبس، وبالتالي لم تكن الشركة المصنعة بحاجة إلى إجراء تعديلات خاصة لكل بطاقة. ووفقًا لموقع ColorFire على الويب ، من المفترض أن تكون هذه البطاقات مكسورة السرعة في المصنع (OC) ، لكن لم يتم توضيح الترددات الغير قياسية.

نعتقد أن هذا مجرد خطأ لأن الشركة غالبًا ما تطلق طرازات OC وبدون OC بشكل منفصل. وفي كلتا الحالتين ، لا يوجد شيء مثير للاهتمام بشكل خاص حول هذه البطاقات ، باستثناء لونها: كل شيء في شريط الـ PCB الأسود سيكون إما وردي أو أزرق. الأخبار السيئة (أو الجيدة بالنسبة للبعض) هي أن سلسلة ColorFire Vitality و Cool Mint لن يتم بيعها خارج الصين.