أعلنت الحكومة التايوانية في الأيام القليلة الماضية حظرا على دخول جميع الزوار الأجانب للبلاد حتى إشعار آخر. و يسري هذا الحظر اعتبارًا من غداً الخميس الموافق 19 مارس 2020 ، وذلك في أعقاب تفشي وباء فيروس كورونا COVID-19 العالمي الذي أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم حتى وقتنا هذا . بالإضافة لذلك أيضاً سيتم وضع جميع الوافدين الأجانب الموجودين بالفعل في البلد في الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا للتأكد من سلامتهم .

و تشمل الاستثناءات من الحظر الأشخاص حاملي شهادة الإقامة الأجنبية (ARC) أو alien resident certificate ، وحاملي جوازات السفر الدبلوماسية ، ورجال الأعمال الذين يحملون تصاريح دخول خاصة صادرة عن الحكومة (الجدير بالذكر أن هذه ليست هي نفسها تأشيرات إقامة العمل) .

معرض Computex 2020 فيروس كورونا COVID-19

مخاوف الغاء معرض Computex 2020

وعلى غرار هذه التدابير الأمنية الجديدة في الدولة فمن المتوقع أن يتم الغاء العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية والتقنية في الدولة ، حيث يعرٍّض حظر السفر إلى تايوان معرض Computex 2020 - وهو معرض التقنية الأكبر في العام - لخطر التأجيل أو الإلغاء من الأساس . وتظهر هذه المخاوف على الرغم من أن المعرض كان من المقرر أن يتم عقده في شهر يونيو القادم ، حيث تبدأ الاستعدادات للمعرض في وقت مبكر من شهر أبريل ، حيث يستعد العارضون الأجانب وأصحاب الشركات المختلفة من جلب أجهزتهم وأدواتهم التي سيتم عرضها في المعرض في هذه الفترة ، وذلك ليقوموا بتنظيم أكشاكهم وأقسامهم الخاصة ، وترتيب الخدمات اللوجستية ، وما إلى ذلك من التدابير.

ولكن من المتوقع أن يتم الغاء كل ذلك في حالة لم تتحسن الحالة العامة للوباء العالمي ، خاصة أن تايوان من الدول التي يرتفع فيها أعداد المصابين ، كما أن مثل هذه التجمعات تجلب الكثير من الشركات والمعارض من جميع أنحاء العالم ، وهو ما يعني أن بعض الأشخاص القادمون قد يأتون من دول تعاني من انتشار الوباء بالفعل ، وهو ما ثد يؤدي بالضرورة لانتشار المرض بين أواسط الحاضرين للمعرض ومن ثم لدولهم وهو ما لا يرد أحد حدوثه بالطبع .

هل تتوقع أن يتم الغاء معرض Computex 2020 على غرار معرض E3 ، وغيره من المعارض التقنية الكبيرة ؟! شاركونا آرائكم في التعليقات .