R6S
القائمة
Computex21: شركة Intel ترحب بتجربة تقنية AMD FSR مع بطاقات Xe-HPG

Computex21: شركة Intel ترحب بتجربة تقنية AMD FSR مع بطاقات Xe-HPG

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-06-02

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

AMD-FSR-6

الضجة التي أحدثتها تقنية AMD FSR يمكن القول أنها واسعة, فهي اتت في وقت تغيب فيه AMD عن منافسة تقنية DLSS من NVIDIA القادرة على توفير معدل فريمات أكبر دون خسارة جودة الصورة على الدقات الكبيرة وهو امر نرحب جميعاً به, فهل من مشكلة بأن نحصل على جودة مشابه جداً للصورة الأصلية ولكن بمعدل فريمات أكبر؟

بالتأكيد أن جميعنا نرحب بذلك, والمفاجئ كان في أحداث مؤتمر AMD التي كشفت عن تقنية FSR اختصاراً لـ FidelityFX Super Resolutio. هذه التقنية وحالما تصل لعالم الالعاب ستكون متضمنة 4 خيارات أن صح التعبير: الاول Ultra Quality الثاني Quality الثالث Balanced والرابع Performance. من الواضح وفقاً للتسمية أن الخيار الاول والثاني يركز بشكل أو بأخر على جودة التصيير الرسومي ليكون قريب من الجودة الأصلية ولكن بمعدل فريمات أفضل بقليل, بينما الخيار الثالث والرابع فهما يركزان على منح معدل فريمات مرتفع وبشكل واضح مع تحقيق جودة رسومية مقبولة, وبنظري الشخصي من النتائج التي نشرتها AMD.

علمنا في وقت سابق أنها ستكون متوافقة مع كلاً من البطاقات الرسومية RX Vega, RX 500, RX 5000 و RX 6000  سواء كانت بطاقات للحواسب المكتبية أو للاجهزة المحمولة بجانب معالجات Ryzen APU المتضمنة لمعالج رسومي مدمج, وكذلك ستكون  مدعومة على بطاقات الخصم NVIDIA, حيث تم استعراض أداء بطاقة GTX 1060 مع هذه التقنية أيضاً لتمنحنا معدل فريمات أفضل بنسبة 41%.. ولا ننسى كذلك دعمها للواجهة المكتبية DirectX12, DirectX11, Vulkan.

Computex21:مزيد من الفريمات مع تقنية AMD FidetlityFX SuperResolution

Computex21: أول صورة للمعالج الرسومي Xe-HPG DG2 لبطاقات Intel!

الجديد اليوم هو ترحيب Intel بإمكانية استفادة سلسلة بطاقات Xe-HPG مع هذه التقنية الجديدة, حيث أبدى هذا الترحيب السيد Raja Koduri قائلاً أنهم سوف يعطون هذه التقنية فرصة تجربتها على بطاقات Xe-HPG المنفصلة القادمة للأسواق وذلك خلال رده على استفسار أحد الأشخاص على تويتر. هذا الأمر سيكون في صالح Intel بكل تأكيد لانها ستحصل على معدل فريمات كبير من خلال تفعيل هذه التقنية, لكن سيكون على فريق التعريفات العمل جيداً لتجهيز تلك البطاقات بالشكل المطلوب.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة لمعرض Computex 2021 لينقل لكم كل ما هو جديد ، بداية المعرض ستكون في 31 مايو حتى 5 يونيو…تابعونا😉

أضف تعليق (0)
ذات صلة