هل تُفضّل استخدام شاشة مسطحة للحصول على دِقَّة مثالية للبكسلات أم شاشة منحنية للحصول على تجرِبة مُنغمسة للفيديو والألعاب؟ وللإجابة على هذا التساؤل، بفضل الشراكة الجديدة مع إل جي، قامت شركة Corsair بالإعلان عن شاشتها الجديدة Corsair Xeneon Flex؟

فبالإضافة إلى أن الشاشة تأتي مع لوحة OLED فائقة الاتساع مقاس 45 بوصة، يمكن لـ Corsair Xeneon Flex أن تنحني حرفيًا من وضع الشاشة المُسطّحة إلى وضع الشاشة المُنحنية بزوج من المقابض القابلة للطي على جانبي الشاشة. تستخدم الشاشة الجديدة التي تأتي بالاسم الكودي 45WQHD240 لوحة للشاشة من النوع "W-OLED" مُقدّمة من LG Display. وعندما تتحوّل للوضع المُنحني، فإنها تتمتع بزاوية 800R مثيرة، وهي أكثر انحناءًا من بعض أغلى شاشات الألعاب من سامسونج.

وفقًا للبيان الصحفي الخاص بـ Corsair، يمكن أيضاً تثبيت اللوحة "في أي مكان بينهما" والمقصود هُنا أنه يُمكن تثبيتها في زوايا أُخرى ما بين الـ800R والوضع المُسطّح تمامًا، وهو خِيار مثير للاهتمام لأولئك الذين يريدون زاوية مُحدّدة جدًا لشاشتهم. وعلاوة على حركة الانحناء الفريدة هذه، تتميز الشاشة Xeneon Flex بدقة 3440×1440 فائقة (نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9)، ونسبة تباين 1350000، وسطوع 1000 شمعة، ووقت استجابة 0.03 مللي ثانية، ومعدل تحديث 240 هرتز.

تتيح لك الشاشة تجرِبة عرض مذهلة تُضاهي العروض السينمائية في روعتها وتناسبك بشكل مثالي سواء استخدمتها للألعاب أم العمل أم الاستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام. هذا الدمج الرائع بين حجم الشاشة ونسبة العرض إلى الارتفاع يتيح لك زيادة بنسبة 20% في مساحة الشاشة مقارنةً بالشاشات فائقة العرض مقاس 49 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع 32:9 وزيادة بنسبة 81% في مساحة الشاشة مقارنةً بالشاشات فائقة العرض مقاس 34 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9. تتميز شاشة XENEON FLEX OLED بطبقة خارجية مانعة للانعكاس للتقليل من التوهج والانعكاسات، وهي مصنوعة بكافة تفاصيلها لتكون الشاشة التي تمنحك تجربة لعب غامرة، فهي مزودة بتقنية الحماية من الضوء الأزرق المنخفض من LG Display للمساعدة في التخفيف من إجهاد العينين حتى عند النظر في الشاشة طوال اليوم.

الشاشة تأتي مُتوافقة مع كل من G-Sync و Freesync، كما تمتلك شاشات XENEON FLEX OLED نظامًا متطورًا لمنع احتراق الشاشة من أجل حمياتها، ويعمل النظام أثناء تشغيل الشاشة وإيقاف تشغيلها على حدٍ سواء، وذلك لضمان سلامة الصورة حتى بعد تشغيل النظام لفترات طويلة. وتأتي جميع تلك الميزات مدعومة بضمان لمدة ثلاث سنوات ضد احتراق الشاشة ووحدات البكسل المضيئة بشكل مَعِيب.

ولكن في حالة أردت الحصول على واحدة من هؤلاء؟ سيتحتّم عليك إذاً الذهاب إلى مؤتمر Gamescom في ألمانيا. وإلا، فستحتاج إلى الانتظار حتى تاريخ الإصدار والأسعار وباقي المواصفات الأخرى مثل بقيتنا.