القائمة
الضرائب المصرية تطالب أصحاب التجارة الالكترونية بسرعة فتح ملف ضريبي

الضرائب المصرية تطالب أصحاب التجارة الالكترونية بسرعة فتح ملف ضريبي

منذ سنة - بتاريخ 2021-12-21

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

طالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية العاملين في مجال التجارة الإلكترونية والربح عبر الإنترنت بما في ذلك البلوجرز بسرعة فتح ملف ضريبي حتى لا يقعوا تحت طائلة قانون التهرب الضريبي.

ووفقاً للمصري اليوم، قال "عبدالقادر"في بيان صحفي، أمس الاثنين، أن قانون الضريبة على الدخل لا يفرق في المعاملة الضريبية بين التجارة التقليدية والتجارة الإلكترونية فالإثنين أمام القانون سواء، وكلاهما ممول له حقوق وعليه التزامات، أهمها على الإطلاق فتح ملف ضريبي، ثم تقديم الاقرارات الضريبية بعد ذلك في مواعيدها القانونية.

وأضاف أنه أية إيرادات ناتجة عن أي مهنة أو نشاط سواء كانت هذه الإيرادات محققة في مصر أو في الخارج إذا كانت مصر مركز للمهنة أو النشاط فهو إيراد خاضع للضريبة.

القابضة ADQ تفتتح مكتبًا في القاهرة لتعزيز التزامها بالاستثمار في مصر

أصحاب التجارة عبر الإنترنت وصٌناع المحتوى المسموع والمكتوب والمرئي مُطالبين بالضرائب

وطالب "عبد القادر" مزاولي أنشطة التجارة الإلكترونية المختلفة بما في ذلك أعمال البيع والشراء عبر الإنترنت أو حتى تقديم الخدمات وصُناع المحتوى بسرعة التسجيل في مصلحة الضرائب المصرية وفتح ملفات ضريبية لهم، وفقًا لقانون ضريبة الدخل رقم (91) لسنة 2005، وقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020 وقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، وذلك حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون في جريمة التهرب الضريبي.

وسيحتاج الأشخاص الذين ينطبق عليهم القانون ويزاولون أنشطتهم من مقر إقامتهم المثبت ببطاقة الرقمي القومي إلى صورة بطاقة الرقم القومي وإقرار كتابي بذلك، وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه تم تخصيص كود نشاط رقم (117) للتجارة الإلكترونية وكود نشاط رقم (118) لإنتاج وإذاعة المحتوي المسموع والمرئي، وكود نشاط رقم (119) لإنتاج ونشر المحتوى المقروء لاستخدامهم عند فتح الملف الضريبي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business