تقرير: EA تلوم Halo Infinite على الإطلاق السيء لـ Battlefield 2042!
إطلاق Battlefield 2042 في نوفمبر 2021 كان واحدًا من أسوأ إطلاقات السلسلة في التاريخ. جاءت اللعبة مليئة بالمشاكل التقنية والـ Bugs التي جعلتها غير قابلة للعب. ضف على ذلك أن استوديو EA DICE قرر التغيير بشكل رئيسي من أسلوب اللعب الذي تعود عليه مُحبي السلسلة بتقديم ميكانيكيات جديدة لم تحصد إعجاب مجتمع اللاعبين. اليوم يأتينا تقريرًا جديدًا من الإعلامي والمُسرب الشهير Tom Henderson حيث أوضح بعض التفاصيل حول ما الذي يحدث حاليًا داخل Electronic Arts خلف الكواليس.
على حسب ما شارك به Tom Henderson عبر موقع XFire، فقد قامت شركة EA باجتماع صغير مدته 20 دقيقة وتمت مناقشة أخطاء ومشاكل اللعبة فيه. قادت Laura Miele (كبيرة مسؤولي الاستوديوهات في EA) المناقشة حيث أكدت أن الشركة يجب عليها أن تعتبر عندما تُخفق حيث قالت:
[quote هذا هو الحال مع إطلاق لعبة Battlefield 2042 حيث فشلت في تلبية توقعات اللاعبين، ومن الواضح أنها فشلت في تلبية توقعاتنا نحن أيضًا.]
أكدت Laura أن واحدًا من الأسباب الرئيسية لإصدار Battlefield 2042 في هذه الحالة هو وباء COVID-19 الذي أثر على عملية التطوير بشكل كبير وجعل المُطورين يعملون من منازلهم. أكدت أيضًا أن المحرك الذي تم تصميم اللعبة عليه كان قديمًا واضطر استوديو DICE للعودة للعمل على المحرك من البداية مرةً أخرى:
[quote كل التقنيات الجديدة كانت في الأساس محركًا جديدًا. إصدار Frostbite الذي كانوا عليه كان قديمًا جدًا وكان عليهم العودة والتحديث. لذلك كانت عملية التطوير عبارة عن وضع اللعبة على محرك جديد كليًا في الأساس.]
تم التأكيد أيضًا على أنه أثناء عملية التطوير لم توجد Play Testing واختبارات تقنية من اللاعبين أنفسهم. كل الاختبارات والتجارب على لعبة Battlefield 2042 كانت من الموظفين الذين تم تعيينهم داخل استوديو EA DICE، وهذا خطأ فادح. كان يجب على الشركة الاستماع لآراء اللاعبين أنفسهم وليس مجرد آراء مجموعة من الأشخاص الذين يعملون معهم!
قالت أيضًا Laura:
[quote بعد الإطلاق تم إصدار تحديث اليوم 0 واليوم الأول، اللعبة كانت مستقر، والاستقبال النقدي المُبكر كان إيجابيًا. ومع ذلك، فقد أخذت الأمور منعطفًا للأسوأ بسبب الإصدار المُبكر والمفاجئ لنمط الأونلاين Multiplayer من لعبة Halo Infinite. المقارنة بين اللعبتين لم تكن في مصلحة Battlefield 2042 لأن Halo Infinite كانت عنوانًا مصقولاً للغاية، بينما صدرت Battlefield 2042 وهي تحتوي على العديد من الأخطاء والمشاكل التقنية.]
هذا كلام منطقي خاصةً وأن نمط الأونلاين Multiplayer توفر للعبة Halo Infinite في منتصف نوفمبر كتجربة مجانية بالكامل. في المقابل كان يجب عليك شراء لعبة Battlefield 2042 بسعر يتراوح بين 60 و 70 دولار. Halo كانت ولا تزال تجربة رائعة من الناحية التقنية، ولكن Battlefield كانت ولا تزال أسوأ لعبة منظور شخص أول لعام 2021!
على الرغم من أن استوديو EA DICE اعترف بأن لعبة Battlefield 2042 كانت تجربة فاشلة بشكل عام، إلا أنهم لم يخرجوا بهذه الاعترافات لمجتمع اللاعبين. كل كلام شركة EA كان داخليًا على عكس ما فعله استوديو Infinity Ward وإدارة Call of Duty حيث خرجوا منذ بضعة أيام ليؤكدوا أن لعبة Call of Duty: Warzone أصبحت تجربة سيئة في الوقت الحالي، وأنهم يعملون على حل مختلف المشاكل التي تواجه اللاعبين. لقد كتبنا تقريرًا كاملاً حول Call of Duty ويمكنك الإطلاع عليه من هنا.
بالنسبة لمستقبل لعبة Battlefield 2042، فالتحديث الجديد الذي سيُقدم بعض الإضافات المهمة سيتوفر في وقتٍ ما من شهر مارس. هذا التحديث سيجلب معه Scoreboard وإضافة الـ VOIP (المحادثات الصوتية) وغيرهما من الإضافات البسيطة التي كان يجب أن تتوفر مع إطلاق اللعبة نفسه في نوفمبر الماضي. الموسم الأول الذي سيجلب أسلحة وخرائط جديدة لن يصدر في أي وقتٍ قريب حيث أكد استوديو DICE على تأجيله لوقتٍ لاحق من صيف عام 2022.
على العموم، إذا كنت لا تزال تريد تجربة لعبة Battlefield 2042 في الوقت الراهن، فيمكنك اقتنائها على الحاسب الشخصي، PlayStation 4/5، وXbox One/Series X|S.
?xml>