أطلقت شركة Innovative Eyewear مجموعة النظارات الذكية Eddie Bauer المدعومة من ChatGPT، والتي بمُجرّد التحدث إليها بكلمة "Lucyd" سيسمح لمُرتديها بطرح أسئلة إلى ChatGPT وسماع الإجابات من خلال السماعات الأربعة المُدمجة.

يمكن للمُستخدمين أيضًا إجراء المكالمات والتحكم في التطبيقات باستخدام النظارات الذكية أثناء الاتصال بهواتفهم عبر البلوتوث من مسافة تصل إلى 100 قدم (30 مترًا).

كما يُمكن لمُرتديها استدعاء مساعد Siri من آبل وChatGPT من خلال التحدث إلى ميكروفونين واستقبال الإجابات من خلال 4 سماعات.

يمكن أن يُطلب من ChatGPT كتابة ردود لرسائل البريد الإلكتروني، وتلخيص النصوص الطويلة وترجمتها، والمزيد بدون استخدام اليدين من خلال تطبيق Lucyd المجاني، والذي يعمل مع جميع نظارات Lucyd من Innovative Eyewear. يُتيح ذلك للمُستخدمين الاحتفاظ بنفس سجل الدردشة بغض النظر عن النظارات التي يختارون ارتدائها كل يوم.

يعمل تطبيق Lucyd على جميع هواتف آبل iOS بدون نظارات Lucyd مجانًا، وستتوفر نسخة أندرويد قريبًا. يمكن للمُستخدمين أيضًا إجراء المكالمات وتشغيل الموسيقى والتحكم في التطبيقات عبر البلوتوث 5.2.

تتوفر عناصر التحكم الأساسية باللمس للتحكم في تشغيل الموسيقى والرد على المكالمات وتشغيل المُساعد الصوتي. تعمل البطاريات القابلة لإعادة الشحن على تشغيل النظارات لمُدّة تصل إلى 12 ساعة قبل شحنها في القاعدة المُرفقة.

تأسست Innovative Eyewear في عام 2019 وتركز على تطوير النظارات الذكية بتراخيص من علامات تجارية مشهورة مثل ريبوك وNautica وEddie Bauer، وذلك في نفس الوقت الذي قفزت فيه شركات أخرى إلى مجال النظارات الذكية في السنوات الأخيرة.

على الرغم من جوجل في إطلاق نظاراتها Google Glass، إلا أن عمالقة التكنولوجيا مثل Snap وآبل وميتا يعملون على تطوير نظاراتهم الرقمية الخاصة. في الشهر الماضي، أضافت Ray-Ban المزيد من الأشكال والميزات إلى مجموعة النظارات الذكية Ray-Ban Meta. تأتي الإصدارات الجديدة بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل ومُساعد Meta AI.

تتضمن المجموعة موديلات Explorer وHorizon وNavigator وVelocity، وعدسات Velocity هي الوحيدة التي لا تتطلب عدسات طبية. يبدأ سعر موديل Explorer الذي يستلزم وصفة طبية ونماذج Velocity التي لا تتطلب روشتة طبية من 249 دولارًا، بينما يبدأ سعر الموديلات الأخرى من 229 دولارًا، وتتوفر جميع الموديلات على موقع Lucyd.