يوم 30 سبتمبر موعدنا مع لعبة eFootball 2022 ونحن متشوقون لنرى كيف سيتم تطبيق النظام الجديد الخاص باللعبة التي أعلنت عنه شركة كونامي على الرغم من أن جميع المؤشرات لا تبشر بالخير فمثلاً قد تم الإعلان عن حزمة لاعبين قابلة للشراء مقابل 40 دولار كاملة والطريف في الأمر أنها لن تكون قابلة للاستخدام وقت إطلاق اللعبة.

لعبة eFootball 2022 تأتي في صورة تحديثات متتالية كل تحديث يمثل موسم جديد والتحديث الأول من اللعبة قادم في 30 سبتمبر الجاري، وللأسف القادم من اللعبة قليل جدا.

لكن هذا التحديث يدعم ميزة الـ Cross Generation وهي الميزة التي تمكن اللاعبين من اللعب سوياً بغض النظر عن اختلاف الأجيال الخاصة بالمنصات ولكن يجب على اللاعبين الالتزام بتوحيد نوع المنصة فهذه الميزة تسمح للاعبي الـ PlayStation باللعب سوياً.

لكن كونامي تخطط في وقت لاحق إلى إطلاق ميزة اللعب المشترك وهي الميزة التي تمكن اللاعبين من اللعب سوياً بغض النظر عن جيل أو نوع المنصة، بل سيتم إضافة منصة الهواتف الذكية إلى هذه الميزة أيضاً.

للأسف وصلت معلومات أن اللعبة لن تدعم ميزة الحفظ أو التقدم المشترك وقت الإطلاق، وهذا يعني أن اللاعب يمكنه حفظ تقدمه على منصة واحدة فقط ولا يمكن نقله إلى نوع أخر من المنصات، إذا بدأت اللعبة على الحاسب الشخصي وأردت نقل اللعب على PlayStation فهذا يعني أنك ستعيد اللعب من جديد، الأمر نفسه يُطبق على المشتريات داخل اللعبة حيث ستكون مربوطة بنوع المنصة التي تلعب عليها.