القائمة
إيلون ماسك يشتري 10% تقريباً من أسهم تويتر

إيلون ماسك يشتري 10% تقريباً من أسهم تويتر

منذ شهر - بتاريخ 2022-04-04

ارتفعت أسهم شركة تويتر اليوم حيث سجل سهم الشركة 49 دولاراً للسهم الواحد بعدما كان سعره في نهاية تعاملات البارحة 39 دولار تقريباً.

هذه الزيادة الكبيرة جاءت بعدما قام أغنى رجل في العالم، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بشراء أكثر من 73 مليون سهم من أسهم الشركة المطروحة في البورصة والتي تمثل تقريباً 9.2% من إجمالي قيمة الشركة. وبحسب CNBC فإن عملية شراء أسهم تويتر كلفت ماسك ما يساوي تقريباً 2.89 مليار دولار.

وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من مهاجمة إيلون ماسك لتويتر واتهام المنصة بفشلها في الحفاظ على حرية التعبير متسائلاً ماذا يجب أن يفعل؟

إجابة إيلون غالباً كانت بالاستحواذ على ما يقارب من 10% من أسهم المنصة الذي تعد منبره الإعلامي الأول بأكثر من 80 مليون متابع حول العالم. بعض الآراء ترجح أن الهدف من هذه التغريدة كان هز ثقة المستثمرين في تويتر بغرض تقليل قيمة السهم قبل شراؤه فالملياردير الأمريكي قام بمواقف مشابهة عدة مرات مستغلاً تأثيره الإعلامي لتحريك الأسعار والتي كان أبرزها التأثير على قيمة البيتكوين.

مع تويتر الأمر لم يؤثر نهائياً على سعر السهم فمنذ تغريدة إيلون وحتى شراؤه للأسهم لم يتغير سعر السهم إلا بنسبة بسيطة وهو تغير طبيعي لأي سهم في أي بورصة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة