القائمة
ترند
ترند
رسميًا: Embracer Group تستحوذ على بعض استوديوهات Square Enix!

رسميًا: Embracer Group تستحوذ على بعض استوديوهات Square Enix!

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2022-05-02

في إعلان مُفاجئ وغير متوقع إطلاقًا، شركة Embracer Group السويدية كشفت عن استحواذها عن مجموعة من الاستوديوهات التابعة لـ Square Enix بالإضافة لبعض أضخم العناوين في صناعة الألعاب مثل Tomb Raider و Deus Ex!

شركة Embracer Group تمكنت من الاستحواذ على تلك الاستوديوهات:

  • Crystal Dynamics
  • Eidos Montreal
  • Square Enix Montréal

بالإضافة لمجموعة ضخمة من العناوين التابعة لشركة Square Enix أهمهم:

  • Tomb Raider
  • Thief
  • Legacy of Kain
  • Deus Ex
  • مع أكثر من 50 عنوان آخر

بلغت قيمة الصفقة 300 مليون دولار أمريكي وشخصيًا أرى أن الرقم ضئيل جدًا مقارنةً بحجم تلك الاستوديوهات والألعاب التي قدمتها على مدار السنوات الماضية. الصفقة تمت الموافقة عليها من جانب الطرفين ولا تزال حاليًا في انتظار بعض الموافقات الخارجية والتنظيمية من أكثر من جهة حكومية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة بين يوليو وسبتمبر 2022.

بهذه الصفقة، يزداد عدد موظفين Embracer Group بحوالي 1100 موظف جديد يعملون في الثلاثة استوديوهات المذكورة، وبذلك يصل عدد موظفي الشركة الكامل إلى 14 ألف موظف، 124 استوديو داخلي، و230 عنوان من ضمنهم 30 من الأضخم في صناعة الألعاب.

Embracer Group تستحوذ على Square Enix

هذا ما قاله Lars Wingefors مؤسس Embracer Group حول الصفقة:

يسعدنا أن نرحب بهذه الاستوديوهات في Embracer Group. نحن ندرك الملكية الفكرية الرائعة والموهبة الإبداعية العالمية وسجل التميز الذي تم إثباته مرارًا وتكرارًا على مدار العقود الماضية. لقد كان من دواعي سرورنا أن نلتقي بفرق القيادة ومناقشة الخطط المستقبلية لكيفية تحقيق طموحاتهم لكي يصبحوا جزءًا كبيرًا من Embracer.

هذا ما قاله Phil Rogers رئيس Square Enix في أمريكا وأوروبا:

شركة Embracer هي مجموعة ضخمة من رواد الأعمال الذين يسعدنا أن نكون جزءًا منهم اليوم. إنها مناسبة تمامًا لطموحاتنا: صنع ألعاب عالية الجودة، بأشخاص رائعين، بشكل مستدام، وتنمية عناويننا الحالية إلى أفضل إصداراتها على الإطلاق. تتيح لنا Embracer إقامة شراكات جديدة عبر جميع الوسائط لتعظيم إمكانيات أصحاب العناوين لدينا وعيش أحلامنا في صنع منتجات ترفيهية مميزة.

إذًا ما سبب بيع Square Enix لاستوديوهاتها وعناوينها؟

السبب الذي كشفت عنه الشركة بشكل رسمي هي أنها كانت بحاجة للمزيد من الأموال للاستثمار بشكل أكبر في عالم الـ Blockchain. تخيل معي عزيزي القارئ أن Square Enix قررت التخلي عن أفضل استوديوهاتها وعناوينها من أجل الاستثمار في الـ Blockchain، والغريب في الأمر أن الشركة استغنت عن تلك الاستوديوهات والعناوين العملاقة مقابل 300 مليون دولار فقط!

الرقم فعلاً ضئيل جدًا مقارنةً بحجم الألعاب والعناوين التي صنعتها لنا تلك الاستوديوهات وأهمهم سلسلة Tomb Raider الجديدة، Marvel's Guardians of the Galaxy، و Deus Ex: Mankind Divided. لحسن الحظ، فهذا الاستحواذ لن يؤثر على الشراكة بين استوديو Crystal Dynamics و The Initiative التابع لـ Xbox حيث يعملون في الوقت الحالي على لعبة Perfect Dark المتوقع إطلاقها بشكل رسمي في وقتٍ ما خلال عام 2023.

الخلاصة هي أن استحواذ Embracer Group على استوديوهات Square Enix هو حدث لم يكن متوقعًا بأي حال من الأحوال لأن كل التوقعات كانت تُشير إلى أن PlayStation أو Xbox هما الأقرب للاستحواذ على Square Enix. على العموم، لا يزال المستقبل أمامنا طويلاً لنرى ثمار هذه الاستحواذات والتي بالتأكيد ستُفيد شركة Embracer خاصةً مع عمل استوديو Crystal Dynamics على الجزء الجديد من سلسلة Tomb Raider باستخدام محرك Unreal Engine 5. المستقبل أصبح أكثر إشراقًا لاستوديوهات Square Enix، ونحن مستعدون لكل أعمالهم العظيمة القادمة.

أضف تعليق (0)
Store Business