EVGA-GeForce-05

الجودة والتميز والإبداع دائما ما يرافق منتجات EVGA, حيث كشفت عن أحدث ما لديها من بطاقات رسومية وهي GeForce GTX 980 HydroCopper وايضا لبطاقات اخرى من سلسلة GTX 980/970 سوف نتحدث عنها لاحقا. غيرت مؤخرا EVGA  شعار "HydroCopper" للبطاقات الرسومية’ حيث في الأجيال السابقة، كان شعار "HydroCopper" يرمز الى PCB بطاقة رسومية قياسي مكسور السرعة من المصنع، مع بلوك مائي بتغطية كاملة. بينما البطاقة الجديدة تأتي مع مشتت مائي للمعالج الرسومي متضمن المضخة والردياتير مع المروحة، مثل بطاقة Radeon R9 295X2 القياسية لـ AMD.

مشتت البطاقة يتميز بقاعدة معدنية التي تشتت الحرارة المسحوبة من الذاكرة والمنظمات الكهربائية من خلال الهواء الداخل من المروحة القياسية للبطاقة, بالإضافة الى البلوك المائي الذي يبرد المعالج الرسومي عن طريق المضخة و الردياتير التي تضخ الماء البارد الى البلوك مع تبريد هذا الماء من خلال المروحة المرفقة معها. بلوك المضخة المركزي يبدو كالحلول التي تقدمها Asetek، مع زوج من الأنابيب التي تدفع سائل التبريد من وإلى الردياتير التي يتم تهويتها بمروحة بحجم 120mm واحدة. تصميم PCB البطاقة هو قياسي كما هو ملاحظ.

كنا قد نشرنا أخبار عن هذه البطاقة مؤخرا ولكن الأهم (بنظري) ان البطاقة قد عرضت ضمن فعاليات مؤتمر CES 2015 مما يعني انها جاهزة, حيث استعرضت EVGA بطاقتها الرسومية ذات المعالج الرسومي الواحد وهي الـ GeForce GTX 980 Classified Kingpin Edition المميزة جدا, والمستندة على إصدار أفضل من حلول التبريد ACX 2.0 للشركة، فإن هذه البطاقة تتميز بتصميم إكريليك حول غطائها، بدلا من التصميم الشفاف الذي يتميز على إصداراتها السابقة المستندة على بطاقة GTX 780 Ti.

داخليا البطاقة تتميز بتصميم 10phase VRM مذهل, وهي تسحب طاقة من منفذي 8pin و منفذ 6pin، المضاف ليعمل على استقرار كسر السرعة، وتشغيل دارة الإذابة التي تحافظ على المناطق الرئيسية للـ PCB دافئا بما فيه الكفاية ليجنب حصول التجمد، أثناء تبريد البطاقة بالنيتروجين السائل. البطاقة الأخرى هي GeForce GTX 970 FTW، هذا الطراز الأول للشركة مستند على ثاني أسرع معالج رسومي من انفيديا. تتميز البطاقة بـ VRM قوي يسحب الطاقة من منفذ 8pin و منفذ 6pin. إنها تتميز بمشتت ACX 2.0 ذو حجم قياسي، وقطعة معدنية خلفية تبرد رقاقات الذاكرة. بخصوص الأسعار فليست معلومة بعد.