إن كنت لا تعلم، فالبيتا المغلقة الخاصة بلعبة New World التي طورتها شركة Amazon Games قامت بـ"حرق" بطاقات GeForce RTX 3090، والتي تكلف الآن ما يصل إلى 2835 دولاراً أمريكياً. هذه البطاقات لم تستطع العمل بعد لعب هذه اللعبة التي استهلكت 100% من طاقة البطاقة الرسومية حتى أثناء تشغيل القوائم الخاصة بها.

على حسب التقارير، البطاقات التي عانت من هذه المشكلة هي البطاقات الخاصة بـ EVGA والحاملة لشريحة RTX 3090 الرسومية  فقط. لم تظهر أي تقارير كبيرة بخصوص بطاقات MSI على سبيل المثال وباقي الشركات المصنعة، ولهذا قررت شركة EVGA استبدال البطاقات التالفة ببطاقاتٍ جديدة لمن تعرض لهذه الأزمة.

EVGA RTX 3090

لحساب EVGA، تقوم الشركة في الوقت الحالي بتوصيل البطاقات الرسومية السليمة إلى من يستحقها قبل أن تصل لها حتى البطاقة التالفة، وهذا يطمئن من دفع في بطاقته ألاف الدولارات ولم يستطع التمتع بها بسبب هذه الأزمة. قامت الشركة أيضاً بتطوير قسم مخصص لاستقبال البطاقات بسبب هذه  الأزمة على موقعها الرسمي لتسريع العملية بشكل عام.

لا يمكننا أن ننكر أن ما تفعله EVGA يحترم، لكن حتى الآن لا نعرف إن كانت البطاقات التي تأتي من الفئات الأقل ستحصل على نفس المعاملة إن قامت اللعبة بإتلافها. هناك بعض التقارير التي أقرت بأن الأزمة وصلت إلى بطاقات الفئات الأخرى من AMD وNVIDIA، ولا نعلم إن كانت صحيحة أم لا. لكن، إن حدثت، يجب أن يكون هناك حل لهذه الأزمة، سواء من طرف Amazon أو الشركات المصنعة لهذه البطاقات.