إن كنت لا تعلم، فبطاقات GeForce RTX 3090 التي تأتي من EVGA عانت من كارثة مع تشغيل لعبة New World الجديدة من Amazon، والكارثة وصلت إلى تلف البطاقات بالكامل أثناء تشغيل اللعبة. هذه الأزمة جعلت أصابع الإتهام تطول Amazon، NVIDIA وEVGA أيضاً، لكن في النهاية، كانت الأزمة من طرف EVGA.

أقر المتحدث الرسمي باسم الشركة في مقابلة صحفية بأن الشركة وصل لها حوالي 24 بطاقة رسومية تالفة من بطاقات GeForce RTX 3090 عندما حاول مستخدميها تشغيل لعبة New World في البيتا. اتضح في النهاية أن جميع هذه البطاقات كانت في نفس خط الإنتاج مع بعضها البعض، وعندما تم الكشف عنها باستخدام أشعة الإكس راي، اكتشفوا أن اللحام الذي تم وضعه حول دوائر الـ MOSFET سبب هذه الأزمة نظراً لرداءة طريقة وضعه.

New World RTX 3090

لكن، لحسن الحظ، قامت شركة EVGA بشحن بطاقات GeForce RTX 3090 إلى المتضررين قبل أن يستقبلوا البطاقات التالفة من الأصل، وهذا ما رفع من سهم EVGA بين مجتمع اللاعبين أيضاً ألذين رأوا أن الشركة تحملت المسؤولية الكاملة أمامهم، وهذا كافياً بالنسبة للكثير من عشاق الشركة.

من الجدير بالذكر أيضاً أن البطاقات التالفة عددها أقل من 1% من جميع البطاقات التي أنتجتها شركة EVGA في نفس الشحنة، ولهذا تعتبر نسبة الفشل بسيطة للغاية مقارنةً بما سمعناه من التقارير السابقة عند حدوث هذه الأزمة!