أعلنت فيس بوك اليوم بدأ خطتها لدمج محادثات Instagram و Messenger معاً بعد أن كانت قد أعلنت عن هذه الخطوة في آخر مؤتمراتها Facebook F8 خلال العام الماضي. التحديث الجديد المنتظر وصوله للتطبيقين سيضيف الكثير من المميزات الحصرية لكل تطبيق إلى التطبيق الآخر ليحصل مستخدمي كل تطبيق على أحدث وأفضل ما تقدمه الشركة على الإطلاق.

Messenger Instagram

دمج المحادثات الجديد سيتيح لمستخدمي Messenger و Instagram التواصل بين بعضهم البعض دون الحاجة لتحميل التطبيق الآخر. الأمر سيمتد أيضاً إلى المكالمات الصوتية, مكالمات الفيديو, Rooms وخدمات أخرى مثل Watch Together. هذا التحديث لن يجعل من التطبيقين تطبيق واحد فمحادثاتك مع مستخدمي Instagram ستظهر لك فقط على إنستاجرام ومحادثاتك مع مستخدمي فيس بوك ستظهر فقط في Messenger ولكن سيكون بإمكانك محادثة مستخدم لإنستجرام دون أن تثبت أو تمتلك حساباً على التطبيق والعكس صحيح.

فيس بوك أعلنت كذلك عن 11 ميزة جديدة ستتوافر في Instagram بعد التحديث الجديد أهمها Watch Together لمشاهدة مقاطع الفيديو الأفلام مع أصدقائك بصورة حية, نمط Vanish Mode للتدمير الذاتي للرسائل بعد قراءتها أو عند إغلاق المحادثة, الرد على رسائل معينة Reply, تغير ألوان المحادثات, الـملصقات وإنشاء Emoji Reactions.

التحديث الجديد سيبدأ في الوصول للمستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة وسيكون بإمكانهم الموافقة على هذا الدمج أو رفضه ولكن هذا الأمر لن يدوم طويلاً فالدمج بين محادثات التطبيقين سيصل للجميع بصورة إجبارية في النهاية.

ما رأيك في هذه الخطوة من فيس بوك؟ وهل تفضل دمج المحادثات بين التطبيقات أم فصلها؟

شاركنا برأيك في التعليقات!