ميزة مقاطع الفيديو القصيرة "Reels" الموجودة على انستجرام والمأخوذة في الأصل من تطبيق تيك توك أصبت متاحة للجميع الآن على منصة فيسبوك.

ووفقاً موقع The Verge، باتت الميزة متاحة عبر تطبيق فيسبوك رسمياً على كلا من نظامي اندرويد و iOS في أكثر من 150 دولة حول العالم لجميع المستخدمين بعد اختبارها خلال الأيام الماضية.

الميزة الجديدة، سيستخدمها فيسبوك لتوسيع خيارات المُعلنين عليه بكل تأكيد، وسوف تقدم للمستخدمين المزيد من أدوت تحرير وتعديل مقاطع الفيديو القصيرة لتُصبح مثل انستجرام ريلز.

سيتمكن مستخدمو Facebook Reels من عمل ريمكس لمقاطع فيديو الآخرين، لعمل دويتو معاً، وتحميل مقاطع تصل مدتها إلى 60 ثانية، تمامًا كما هو الحال مع Instagram Reels.

كذلك ستوفر خيار حفظ المسودات، وستضيف شركة ميتا "فيسبوك سابقاً" أدوات جديدة لتصوير الفيديو في الأشهر المقبلة "مما سيسهل على منشئي المحتوى الذين ينشرون مقاطع فيديو مسجلة مباشرة أو طويلة اختبار تنسيقات مختلفة".

فيسبوك يُطلق ميزة مقاطع الفيديو القصيرة

مقاطع الفيديو القصيرة Facebook Reels ستحقق دخل لمستخدميها

تضيف ميتا أيضًا المزيد من إعلانات تحقيق الدخل إلى Facebook Reels - ويعرف أيضًا باسم المزيد من الإعلانات. سيكون هناك شكلين جديدين: إعلانات البانر التي تظهر "بشكل نصف شفاف اسفل مقطع الفيديو القصير" وإعلانات الملصقات الثابتة "التي يمكن أن يضعها منشئ المحتوى في أي مكان داخل الفيديو".

وستمنح الشركة أيضًا منشئي المحتوى في "جميع البلدان التي تتوفر بها إعلانات خلال البث" إمكانية الوصول إلى برنامج وضع الإعلانات التلقائي وطرح ميزة Stars المدفوعة (وهي طريقة يتبرع بها المعجبون مباشرةً لمنشئي المحتوى).

حالياً تظهر مقاطع الفيديو القصيرة في الصفحة الرئيسية في أثناء تصفح فيسبوك، لكن ميتا تقول أنها ستظهر خلال الأسابيع المقبلة في كل مكان تقريباً "بما في ذلك القصص وعلامة التبويب Watch"!