إذا كنت أحد مستخدمي تطبيق الدردشة ماسنجر Messenger، فهناك بعض الأخبار الجيدة حيث ستتمكن الآن من الوصول إلى التشفير التام بين جميع مكالماتك ودردشاتك.

أصبحت المحادثات في تطبيق ماسنجر مشفرة من طرف إلى طرف (E2EE) في عام 2016 لبعض المستخدمين عندما كان لا يزال يطلق على التطبيق فيسبوك ماسنجر وكانت ميتا لا تزال إسمها فيسبوك لكن الآن يمكن لجميع المستخدمين تشفير محادثاتهم عند استخدام تطبيق الدردشة ماسنجر.

فيسبوك ماسنجر

Facebook Messenger

وميزة التشفير من طرف إلى طرف مهمة جدا ومفيدة للمستخدم لأن عند تفعيلها تصبح أنت والشخص الذي تدردش معه فقط، الوحيدين القادرين على قراءة محتويات الدردشة ومع ذلك الميزة يجب تفعيلها بشكل يدوي.

وكان فيسبوك يفكر في تمكين التشفير من طرف إلى طرف على ماسنجر افتراضيًا لكن هذا لن يحدث حتى العام المقبل بسبب مخاوف المنظمين بشأن السلامة العامة.

ولهذا هناك طريقتان لاستخدام التشفير التام بين الأطراف في تطبيق ماسنجر، يمكنك التمرير سريعًا لأعلى في الدردشة الحالية للدخول إلى وضع الاختفاء مما يؤدي إلى حذف جميع رسائلك عند إغلاق نافذة الدردشة وهناك أيضًا محادثات سرية والتي يتم استخدامها عن طريق النقر على القفل عند إنشاء محادثة جديدة.

فيسبوك يتيح التشفير الكامل لجميع الدردشات والمكالمات على ماسنجر

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت Meta عن بعض الميزات الجديدة للمحادثات المشفرة، الآن إذا أخذ شخص ما سكرين شوت لمحادثة مشفرة، سوف تتلقى إشعارًا. بالطبع لن تكون قادرًا على إيقافهم لكن على الأقل ستعرف بالأمر.

يمكنك أيضًا إرسال ملفات GIF وملصقات كما يمكنك الضغط لفترة طويلة للرد على الرسائل أو إعادة توجيهها في الدردشات المشفرة كما تدعم تلك المحادثات الآن أيضًا الشارات التي تم التحقق منها حتى يتمكن الأشخاص من التعرف على الحسابات الأصلية.

أخيرا، هذا التحديث لتطبيق Messenger مهم جدا، ومع أن الميزة كانت متاحة لبعض الوقت للمحادثات الصوتية والمرئية ولكن الآن تقوم الشركة بتوفيرها لجميع المستخدمين ولأي محادثة على ماسنجر.