على الرغم من اقتراب عام 2021 على نهايته إلا أن الكثير كان يمني النفس بمعرفة المزيد من المعلومات حول لعبة Final Fantasy XVI حيث وعد مخرج اللعبة  Naoki Yoshida أن يتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول اللعبة خلال عام 2021.

لكن للأسف أعلن المخرج Naoki Yoshida أنه سيتعذر الكشف عن أي معلومات جديدة حول لعبة Final Fantasy XVI خلال الفترة الحالية، وأشار إلى تعطل عملية التطوير وتأخرها بمعدل 6 شهور بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كوفيد – 19.

حسب الإعلان فإن الإجراءات الاحترازية أرغمت الكثير من أعضاء الفريق على العمل من المنزل مع أخذ التوجيهات من المكتب الرئيسي في طوكيو، وأن الفريق استغرق الكثير من الوقت خلال عام 2021 للوصول إلى كيفية لإتمام الأمور عن بُعد.

حالياً يعمل الفريق على صقل اللعبة بشكل أفضل سواء من حيث الرسوم أو حتى عناصر اللعب والقتال حتى يضمنوا أنه عندما يتم الكشف عن اللعبة في المرة القادمة ستكون في أفضل صورها.

أشار Naoki Yoshida إلى المرة القادمة التي سنسمع فيها أخبار كبيرة عن اللعبة والتي ستكون بحلول ربيع 2022، وبالطبع نتمنى هذه المرة أن يتمكن الفريق من تحقيق أهدافه الجديدة في الجدول الزمني المُعلن.

جدير بالذكر أن اللعبة قادمة إلينا من تطوير فريق Square Enix Creative ونشر شركة Square Enix وستكون متاحة بشكل حصري على منصة PlayStation 5.