القائمة
أولى النتائج تُظهر تفوق بطاقة Intel Arc Alchemist على RTX 3070 Ti

أولى النتائج تُظهر تفوق بطاقة Intel Arc Alchemist على RTX 3070 Ti

منذ سنة - بتاريخ 2022-01-22

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

الفترة الزمنية التي تفصلنا للكشف عن أولى بطاقات العملاق الأزرق لم تعد بعيدة، فنحن قاب قوسين أو أدنى من رؤية أول بطاقة رسومية مكتبية من عائلة Arc Alchemist في هذا الربع.

اليوم حصلنا على نتيجة مثيرة للإهتمام لإحدى بطاقات Arc Alchemist المستندة على المعالج الرسومي DG2-512EU المصنف كمعالج من الفئة العليا. حساب TUM_APISAK على تويتر هو من شاركنا بهذه التفاصيل التي تم رصدها لدى موقع بينشمارك SiSoftware.

رغم أن بعض البيانات قد لا تبدو صحيحة مثل حجم ذاكرة GDDR6 التي تظهر كأنها 12.8GB بدلاً من 16GB وتردد المعالج الرسومي عند 2.1GHz، إلا أن أكثر ما يهمني النتيجة الأولية التي تم رصدها للبطاقة الجديدة حيث حقق المعالج الرسومي المستخدم مع البطاقة المذكورة 9017.52Mpix/s بينما بطاقة RTX 3070 Ti كانت قد حققت 8369.51Mpix/s أي أنها أسرع من بطاقة NVIDIA بنسبة 7.7%. يبدو أن اختبار الأداء ضمن عمليات الفاصلة العائمة كان لصالح Intel حيث استطاعت أن تتفوق في اختبار half-float/double-float/quad-float بينما كان اختبار single-float من صالح بطاقة NVIDIA.

 

أولى النتائج تُظهر تفوق بطاقة Intel Arc Alchemist على RTX 3070 Tiأولى النتائج تُظهر تفوق بطاقة Intel Arc Alchemist على RTX 3070 Ti

هل يعني ذلك تفوق البطاقة فعلياً في عالم الألعاب؟ ليس شرطًا، لأن اختبار البطاقة في الألعاب يعتمد على معطيات مختلفة أهمها جودة التعريف ومدى التحسينات التي طرأت عليه لتستطيع استخراج كامل قوة البطاقة مع الألعاب. رغم ذلك، لن أعول كثيرًا على هذه النتيجة التي ظهرت، لإني ما زلت أنتظر نتائج أكثر لبرامج بينشمارك مشهورة لها تأثيرها على قوة البطاقة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business