وفقًا لأحدث التقارير بخصوص اشتعال هاتف ذكي من سامسونج داخل رحلة طيران تابعة لشركة طيران ألاسكا إيرلاينز عند فحص الجهاز المشتعل داخل الطائرة، تبين أنه هاتف سامسونج الذكي Galaxy A21 الخاص بأحد الركاب، والذي اشتعلت فيه النيران داخل عنبر الشحن في رحلة خطوط ألاسكا الجوية رقم 751، التي أقلعت من مطار سياتل تاكوما الدولي بـ واشنطن الأمريكية.

الجدير بالذكر أن اشتعال الهاتف الذكي قد وقع بعد هبوط الطائرة بمطار سياتل تاكوما الدولي، وتسبب هاتف سامسونج المحترق في  نشوب حريق صغير، واضطر طاقم الطائرة إلى استخدام طفايات حريق وحقيبة احتواء للبطارية، مما اضطرهم في النهاية إلى إجلاء الركاب من الطائرة وبدأوا على الفور بعمليات الإخلاء الطارئة، عبر منزلقات قابلة للنفخ وتم نقلهم على الفور داخل المطار.

حينها صرح بيري كوبر، المتحدث باسم ميناء سياتل خلال رسالة إلكترونية لصحيفة سياتل تايمز: "بأن فريق العمل قام بالكثير من البحث، ورغم ذلك لم يتم التعرف على الهاتف، سوى أن مالك الهاتف هو من أخبر ضابط شرطة ميناء سياتل بأن الهاتف كان إحدى طرازات سامسونج الحديثة ويدعى Galaxy A21".

وبالطبع لا يمكن أن نعتبر أن هذا الحادث يعود لوجود خطأ ما بهاتف سامسونج الذكي، حيث يعتبر حادث منفرد، كما أن جميع الهواتف الذكية حول العالم المزودة ببطاريات ليثيوم أيون Lithium-ion، تشكل خطر الانفجار والاشتعال.