FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
ذاكرة GeIL Polaris RGB DDR5-4800 تظهر على Newegg بأسعار مهولة !

ذاكرة GeIL Polaris RGB DDR5-4800 تظهر على Newegg بأسعار مهولة !

منذ يومين - بتاريخ 2021-10-13

ذاكرة GeIL Polaris RGB DDR5-4800 تُعطينا نبذة عن الأسعار المهولة التي ستتوافر بها ذاكرة DDR5 في الفترة الأولى لتواجدها، والضريبة الثقيلة التي سيدفعها المُلّاك الأوائل لها.

بدأت ذاكرة DDR5 من فئة العملاء في الخروج من المسابك، وذلك مع إقتراب خروج مُعالجات Intel 12th Gen Core "Alder Lake-S" من الجيل الثاني عشر للنور، خصوصاً أنها تدعم هذه الذواكر. ولا ينبغي أن يكون الأمر مُفاجئًا أن بعض مجموعات ذاكرة DDR5 الأولى ستكون باهظة الثمن "للغاية". ولعل أحد هذه المنتجات هو مجموعة ذاكرة GeIL Polaris RGB DDR5-4800 ذات الـ 2x16 جيجابايت، التي شهد قائمة مبكرة على موقع Newegg مقابل 350 دولارًا !.

سعر ذاكرة GeIL Polaris RGB DDR5-4800

الجدير بالذكر هُنا أن سرعة ذاكرة DDR5-4800 هي سرعة ذاكرة من مستوى الدخول، أي أنها من أقل السرعات التي ستكون متواجدة (وذلك على غرار سرعة أو تردد DDR4-2400، عندما كان معيار DDR4 جديدًا). ولكن الجيد في الأمر على ما يبدو أن ذاكرة DDR5 ستتبنّى مساحة 16 جيجا بايت، ككثافة للوحدة السائدة الجديدة معيارًا. في حين ستكون مساحة 32 جيجا بايت لكل DIMM هي الكثافة المميزة الجديدة.

وبالنظر إلى ذلك ، فمن المتصور أن مجموعات ذاكرة DDR5 الأولى التي تستهدف اللاعبين وعشاق الكمبيوتر الشخصي ستأتي بعلاوة كبيرة لمن سيحاول الحصول عليها في وقت مٌبكّر. ولكن ولحسن الحظ، تدعم معالجات 12th Gen Core كلاً من معايير الذاكرة DDR5 و DDR4 ، ويبدو أنه كانت هناك محاولات كبيرة من قبل Intel لإقناع شركاء تصنيع اللوحات الأم بإطلاق اللوحات الأم مع فتحات DDR4 عبر مجموعة واسعة من نقاط السعر، وذلك حتى يتمكن الناس من الاحتفاظ بها. وذلك عن طريق استخدام ذاكرتهم الحالية، أو شراء مجموعات الذاكرة ذات الأسعار المعقولة نسبيًا مقارنة بالجيل الجديد.

ولكن يبقى أن نرى مقدار عقوبة الأداء التي ستُعاني منها باستخدام ذواكر DDR4 lu المعالجات الجديدة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة