أعلنت شركة جنرال موتورز عن إطلاقها لمنصة تشغيل Ultifi الجديدة في عام 2023 التي ستوفر مزايا جديدة لم يسبق لملاك السيارات المصنعة من علامات الشركة التجارية الحصول عليها، ومنها إمكانية الإشتراك في مزايا معينة للسيارات الخاصة بهم والحصول على التحديثات أولاً بأول للتطبيقات والخدمات. 

هذه المنصة ستعطي إمكانية الوصول إلى كل وظائف السيارة وجميع القراءات الخاصة بمستشعراتها أيضاً. يستطيع مالك السيارة القيام بتحديد وظائف معينة عند قراءة أي شيء من أي مستشعر بداخلها، على سبيل المثال، يمكنك تفعيل قفل السيارة الخلفي إن كانت كاميرات السيارة الخلفية تعرفت على طفلٍ في الخلف. 

سيارات كاديلاك 2022 جنرال موتورز

سيستطيع مستخدم النظام أيضاً الإشتراك في خدمات مثل Super Cruise التي توفر خدمة القيادة بدون مسك المقود، والتي لن تتواجد مع الأسف في سيارة كاديلاك 2022 كما ذكرت جنرال موتورز من قبل بسبب أزمة أشباه الموصلات. 

هذه المنصة سيتم وضعها مع نظام تشغيل Android Automotive الذي تستخدمه جنرال موتورز في سياراتها الذكية، الفكرة هنا أن نظام التشغيل يوفر المزايا الأساسية التي تحتاجها أي سيارة ذكية بينما توفر المنصة المزايا والخدمات الخاصة بجنرال موتورز. 

منصة Ultifi المبنية على نظام Linux ستبدأ في عملية الإنتشار في عام 2023 لسيارات جنرال موتورز التي سيتم إطلاقها في هذا العام وما بعدها بالتأكيد، ولا نعلم بعد إن كانت الشركة ستطرحها للسيارات التي جاءت قبلها من الشركة المصنعة أم لا.