R6S
القائمة
لوحة Z590 AORUS TACHYON تكسر الرقم القياسي لكسر سرعة Core i9-11900K!

لوحة Z590 AORUS TACHYON تكسر الرقم القياسي لكسر سرعة Core i9-11900K!

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-04-04

تم تسجيل رقم قياسي جديد لمعالج Intel Core i9-11900K بعد كسر سرعته لتصل إلى 7314 ميجاهرتز، وهذا بالاستعانة بلوحة Gigabyte AORUS TACHYON الحاملة لشريحة Z590 الجديدة ومع سائل النيتروجين الذي جعل كاسر السرعة Hicookie يحصل على رقم قياسي لم يصل له أي شخص من قبل مع هذا المعالج.

Gigabyte AORUS Z590 TACHYON

لوحة AORUS TACHYON لعبت دوراً كبيراً في هذه العملية، وهذا لأنها صممت من أجل كسر السرعة. هذا التصميم يظهر في نظام توصيل الطاقة المباشر الذي يوفر 12+1 مرحلة لكي يقوم بتوصيل ما يصل إلى 1300 آمبير. لا ننسى أيضاً أن وحدة تنظيم الجهد تأتي بمجموعة من مكثفات التانتالوم من أجل توفير تجربة جيدة لكاسري السرعة.

كسر السرعة أيضاً تم على الذواكر، وهذا من خلال توفير نظام عنقودي يربط بين الذواكر من أجل توفير أقصر مسافة ممكنة من المعالج للذواكر، وهذا لتقصير أوقات الوصول ولتوفير أداءً أعلى بالنسبة لهذه الناحية، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الطبقة المعدنية الخارجية من الـ PCB تقلل من التداخل الكهرومغناطيسي، مما يسمح بكسر سرعة الذواكر بشكلٍ أفضل.

شركة Gigabyte كانت سعيدة للغاية بما حدث، وهذا يظهر في تعليقها الرسمي:

"بمساعدة فريق المهندسين المسؤول عن تصميم أنظمة الطاقة، فريق البحث والتطوير في Gigabyte قام بتحويل أفكارهم إلى منتج حقيقي. لوحة Z590 AORUS TACHYON هي رائعة ولدت من مشاورات بين الفريق، وأثبتت قوة فريق البحث والتطوير في Gigabyte بخصوص كسر السرعة باستخدام النيتروجين السائل مع الأرقام القياسية التي كسرت.".

من الواضح أن Gigabyte تطمح أن ترى لوحة AORUS TACHYON وهي تكسر المزيد والمزيد من الأرقام، لكن من الذي سيعطينا رقماً أكبر من هذا؟ لا نعلم، وقد لا يوجد أيضاً. لكن، إن وجد، سنقوم بإعلامكم!

أضف تعليق (0)
ذات صلة