FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شركة Gigabyte تكشف عن بطاقتها الحاملة لشريحة CMP 30HX للمعدنين!

شركة Gigabyte تكشف عن بطاقتها الحاملة لشريحة CMP 30HX للمعدنين!

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-04-15

أعلنت شركة NVIDIA عن بطاقاتها الموجهة من أجل تعدين العملات الرقمية، والمعروفة بإسم CMP HX، التي تم إطلاقها في نهاية الربع الأول من العام الجاري. اليوم، نحن على موعد مع أول مصنع من الطرف الثالث يقوم بالكشف عن بطاقته الاحترافية الحاملة لهذه الشرائح، وأول مصنع هو شركة Gigabyte الشهيرة.

Gigabyte CMP 30HX

رأينا البطاقة بالفعل مسبقاً في أرفف متاجر رومانيا، وتم بيعها بسعر قريب من الـ 720 دولار أمريكي بعد تحويل العملة. حتى الآن، لا نعلم إن كان هذا السعر قريباً من السعر المطروح للبطاقة، سواء من ناحية NVIDIA أو Gigabyte. من وجهة نظرنا، نستبعد أن يكون هذا الرقم المطروح من NVIDIA أو شريكتها، وهذا لأن سوق البطاقات الرسومية في رومانيا يعاني أيضاً من نفس المشاكل التي نعاني منها حالياً.

لم تقم الشركة المصنعة بالكشف عن المعالج الرسومي الذي تقوم بطاقة CMP 30HX باستخدامه. ما نعرفه، كمحللين، هو أن هذه البطاقة ستستعمل معالج TU116-100 الرسومي من معمارية Turing. هذا المعالج يأتي بـ 1408 نواة من أنوية CUDA مع ذواكر عشوائية بسعة 6 جيجابايت من نوع الـ GGDR6 وبنطاق الـ 192-بت.

بطاقة CMP 30HX تلك ستكون أبطأ بطاقة رسومية من هذه السلسلة. من المفترض أن تقوم NVIDIA بإطلاق بطاقة CMP 40HX وبطاقة CMP 50HX. هذه البطاقات ستأتي بمعمارية Turing أيضاً، لكن من المحتمل أن نرى بطاقات CMP 90HX وCMP 170X بمعمارية Ampere الرسومية.

أما بالنسبة لما تقدمه Gigabyte، فهذه البطاقة تأتي بنفس تصميم بطاقة Gaming OC الشهيرة من الشركة، والتي رأيناها تستضيف شرائح RTX من الجيل الحالي والماضي. مراوح WindForce متواجدة بالفعل على المشتت المعدني الخاص بهذه البطاقة التي تأتي بمروحتين، وبالطبع لن تكون هذه البطاقات للاستخدام الشخصي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة