R6S
القائمة
تسريب أول ساعة ذكية من Google كمنافس لـ Apple Watch لعام 2022

تسريب أول ساعة ذكية من Google كمنافس لـ Apple Watch لعام 2022

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-07

اخر تحديث - بتاريخ 2021-12-07

يزعم البعض أن Google تستعد لإطلاق ساعتها الذكية الخاصة، والتي قد تصل إلى السوق العام المقبل، كما تزعم المصادر أن الساعة الذكية من Google - التي طالما ترددت شائعات تحت اسم "Pixel Watch" - سيتم تصميمها للتنافس مع Apple Watch، مما قد يمنح Wear OS الدفعة التي يحتاجها لاستعادة انتباه المستهلك.

ذكرت Insider أن Google تستعد لإطلاق أول ساعة ذكية تحت علامتها التجارية الخاصة في عام 2022، تأتي التفاصيل من موظفين مجهولين في الشركة، وفقًا للتقرير م تعلق Google على النموذج المزعوم والتفاصيل المتعلقة به.

بافتراض صحة المصادر، تقوم Google بتصميم ساعة ذكية تعرض أحدث ميزات Wear OS وتتنافس مع Apple Watch، ولا نعرف حتى الآن اسم هذا النموذج المزعوم، لكن المطلعين يزعمون أن Google أعطت ساعتها الاسم الرمزي "Rohan".

يقال إن روهان ستتميز بتصميم دائري لا يختلف عن ما نراه مع Samsung Galaxy Watch ، وهذا يختلف عن Apple Watch وعن أجهزة Fitbit القابلة للارتداء ذات الطراز المماثل، والتي أصبحت الآن جزءًا من محفظة Google الأوسع.

تتضمن التفاصيل الأخرى التي تم تسريبها الوجود المزعوم لميزات تتبع الصحة "الأساسية"، ومراقبة معدل ضربات القلب، ونطاقات الملكية، وإمكانية دمج Fitbit، وهناك ادعاء بأن روهان قد يحتاج إلى أن يتم تحصيل رسوم منه يوميًا، على الأقل بناءً على ملاحظات المختبرين المزعومة، على الرغم من أن ذلك قد يتغير قبل طرح المنتج النهائي في السوق.

سبب أهمية Pixel Watch

كان نظام التشغيل Wear من Google موجودًا منذ سنوات، لكنه بالكاد يجذب انتباه الجمهور، حيث يدعي فقط نسبة ضئيلة من سوق الساعات الذكية. ذكرت Counterpoint Research في نوفمبر أن Wear OS استحوذ على 17.3 بالمائة فقط من شحنات الساعات الذكية في الربع الثالث من عام 2021.

على الرغم من أن فريق العمل أثبت أنه مثمر لشركة Google، فقد أثار أيضًا تساؤلات حول ما إذا كان بإمكان Wear OS منافسة Apple حقًا استنادًا إلى شعبية Samsung وحدها. 

يمكن للشركة، على سبيل المثال، إطلاق ساعتها الذكية الخاصة بعلامتها التجارية مع ميزات حصرية - إنها تفعل شيئًا مشابهًا بالفعل مع هواتف Pixel الخاصة بها. من المحتمل أن تشق هذه الميزات طريقها في النهاية إلى الساعات الأحدث الأخرى التي تعمل بنظام Wear OS، ولكن الأمر سوف يستغرق بعض الوقت وغالبًا ما لا يكون المستهلكون من عشاق الانتظار. قد يساعد هذا في زيادة المبيعات ، على الأقل في البداية.

كل الدلائل تشير إلى ساعة ذكية تعيد صياغة التاريخ المألوف. لا تزال هواتف Pixel الذكية من Google جديدة نسبيًا في عالم Android، وإذا نظرت إلى الوراء على مدى عقد من الزمان، فإن أحدث إصدارات نظام تشغيل الهاتف المحمول كانت تصل إلى الهواتف الرئيسية مثل Samsung Galaxy Nexus.

تطلق Google الآن أفضل ميزات Android على هواتفها الذكية Pixel، مما يضيف جاذبية إضافية جذبت بعض العملاء بعيدًا عن Samsung وغيرها من الشركات المصنعة الكبرى. ومع ذلك، من غير المرجح أن تتمكن Google من السيطرة على سوق الساعات الذكية وحدها، ومرة ​​أخرى يمكننا النظر إلى خط هاتف Pixel كدليل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة