القائمة
أخبار مفرحة! أسعار البطاقات الرسومية تبدأ أخيرًا بالانخفاض

أخبار مفرحة! أسعار البطاقات الرسومية تبدأ أخيرًا بالانخفاض

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2022-01-25

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

وأخيرًا ها نحن أمام أول انخفاض فعلي لأسعار البطاقات الرسومية سواء من AMD أو من NVIDIA في بداية عام 2022. هذا الانخفاض يعزز الآمال من جديد نحو إمكانية شراء بطاقات رسومية بأسعار مقبولة نوعًا ما، خاصة إن استمر الإنهيار الحاصل مع قيمة العملات الرقمية.

موقع 3DCenter.org قام بعمل تحديث لأسعار التجزئة الخاصة بالبطاقات الرسومية لشهر يناير، ومن خلال الرسم البياني نلاحظ حدوث انخفاض ملحوظ بالأسعار مقارنة بما كانت عليه قبل شهرين من الآن، مع الإشارة أن هذه الأسعار تم رصدها ضمن عدد من مواقع الشراء في ألمانيا والنمسا.

 

amd-nvidia-retail-1amd-nvidia-retail



بداية نلاحظ انخفاض أسعر بطاقات RTX 30 من نسبة 185% حتى 177% وهذه النسبة 177% تعني ارتفاع السعر عن القيمة الرسمية MSRP التي تم تحديدها للبطاقة في يوم إطلاقها، أي أن الأسعار أغلى من السعر الرسمي. كما كان لبطاقات AMD نصيب بهذا الانخفاض أيضًا، فلقد تراجعت الأسعار من نسبة 178% حتى 167%.

المبشر الآن أن هذه الأسعار لم تتأثر بعد بالإنهيار الحاصل مع قيمة العملات الرقمية، ما يعني أننا خلال شهر أو الأسابيع القادم قد نشهد انخفاض أكبر مما نراه الآن، وعلى الرغم من حديث البعض بأن الأسعار لن تتأثر ولكن منطقيًا لابد لها أن تتأثر بسبب عدة عوامل منها:

  • قرب إطلاق الجيل التالي من أجهزة ASIC المخصصة لعمليات تعدين العملات الرقمية التي ستشهد نقلة نوعية في قدراتها ومعدل TH/s.
  • ما تخطط Intel للكشف عنه الشهر القادم مع رقاقة Bonanza Mine التي يتوقع أن تكون ذات قوة هائلة مقارنة بما تستطيع البطاقات الرسومية تحقيقه اليوم.
  • ارتفاع مستوى الصعوبة للحصول على 1 بيتكوين مقارنة بما كنا نستطيع فعله مع 10 بطاقات رسومية قبل سنوات.

بنفس الوقت لابد لي من تذكيركم بأن NVIDIA رفعت أسعار بطاقات RTX 30 ذات الإصدار القياسي Founders Edition، بسبب ذلك لانعرف إن كانت أسعار البطاقات الإحترافية ستتأثر بهذا الارتفاع. بشكل عام أنا سعيد برؤية بداية انخفاض للأسعار حتى لو كانت مبدئيًا ضمن مواقع بيع بالتجزئة الألمانية والنمساوية. الأسابيع القادمة حتماً ستحمل لنا المزيد من الأخبار المفرحة، هذا ما أتمناه.

أضف تعليق (0)
ذات صلة