رسميًا: عملية تطوير لعبة GTA 6 لن تتأثر بحركة SAG-AFTRA
حركة نقابة ممثلي الشاشة (SAG-AFTRA) أعلنت مؤخرًا أن ممثلي ألعاب الفيديو التابعين لها سيقومون بالإضراب، وذلك بعد تعثر المحادثات مع ناشري الألعاب الرئيسيين حول استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بين الطرفين. كما هو الحال في معظم الإضرابات المشابهة، من المحتمل أن تتعرض عدة ألعاب متأثرة للتأخير (إلا إذا توصلت النقابة وناشرو الألعاب إلى حل سريع) - ومع ذلك، يبدو أن لعبة GTA 6 لن تكون واحدة من تلك الألعاب.
في بيان قدمته إلى موقع Kotaku، أكدت متحدثة باسم SAG-AFTRA أن لعبة GTA 6 "مستثناة" من الإضراب. رغم أن الشركة الأم لها، Take-Two Interactive، مدرجة في قائمة الناشرين الذين يتم الإضراب ضدهم، إلا أن لعبة GTA 6 غير متأثرة، مما يعني أن الممثلين التابعين للنقابة يمكنهم مواصلة العمل على اللعبة رغم الإضراب.
بالإضافة إلى ذلك، تقول قاعدة بيانات SAG-AFTRA الرسمية عن اللعبة: "على الرغم من عدم إضرابها، فإن هذه اللعبة تُنتج بواسطة شركة مُضربة. إذا تم التعاقد معك بموجب عقد يومي لهذه اللعبة، يمكنك إظهار التضامن مع زملائك أعضاء النقابة من خلال اختيار عدم توقيع عقود جديدة على اللعبة. ومع ذلك، يمكنك العمل على اللعبة ولن تتعرض للعقوبة إذا فعلت ذلك."
من المتوقع إصدار لعبة GTA 6 في خريف 2025 لأجهزة PS5 وXbox Series X/S. لم تكشف Rockstar Games بعد عن تفاصيل حول طاقم الممثلين في اللعبة، ومؤخرًا صرح أحد مطوري روكستار السابقين أن اللعبة لن تختلف كثيرًا عن GTA 5!
?xml>