مع العديد من ألعاب Metal Gear ولعبة Death Stranding، قدم المخرج الشهير هيديو كوجيما عدة ألعاب يعتبرها الكثيرون من أعظم الألعاب على الإطلاق، لذا من العدل القول إن مساهماته الإبداعية في هذا المجال كانت كبيرة للغاية، على أقل تقدير. ومن المؤكد أنه يترك إرثًا سيستمر لفترة طويلة، وقد تحدث عن هذا الموضوع مؤخرًا في مقابلة مع Anan News.

وصرح هيديو كوجيما قائلاً إنه "لا يمكنه إطلاق لعبة لا يشعر بالاقتناع بها"، مضيفًا أن الألعاب والأفلام، على غرار الفن، يمكن أن تعيش طويلاً ويمكن إعادة تقييمها بعد مرور قرون. وأعرب عن أمله في أن تحظى ألعابه بالتقدير نفسه، لدرجة أن كائنًا فضائيًا قد يكتشفها بعد قرون ويجدها "رائعة".

قال هيديو كوجيما:

 "بدايةً، تتغير طريقة تقييم الفن مع مرور الزمن". "تمامًا كما يتم تقييم اللوحات بعد 100 أو 200 عام من وفاة الفنان، تبقى الألعاب والأفلام أيضًا كأشياء تنتقل عبر الأجيال بعد رحيل مبدعيها. إذا صنعت شيئًا أشعر بالرضا عنه، قد يأتي كائن فضائي بعد قرون ويقول، ‘هذا رائع.’ أعتقد أن هذا هو معنى أن تترك شيئًا خلفك."

جدير بالذكر أن هيديو كوجيما وفريقه في Kojima Productions مشغولون حاليًا بالعديد من المشاريع، حيث يجري تطوير لعبة Death Stranding 2: On the Beach لجهاز PS5، ولعبة الرعب OD لجهاز Xbox. وفي الوقت نفسه، يعمل الاستوديو أيضًا على تطوير لعبة تجسس بعنوان Physint بالتعاون مع Sony، بالإضافة إلى العمل على فيلم مقتبس من لعبة Death Stranding.