مع اقتراب إنطلاق Horizon Forbidden West (في شهر فبراير)، تقدم Guerrilla Games معلومات جديدة حول جوانب مختلفة من اللعبة، وقد جاء الكثير منها عبر التفاصيل الجديدة المنشورة على مدونة PlayStation، حيث تتعمق في القتال، التفاصيل الدقيقة مثل الذكاء الإصطناعي و المزيد.

تحدث المطور عن مراحل تشكيل شخصية Aloy والتي بدأت في دخول مرحلة المرونة بسبب رحلتها الشاقة في Horizon Zero Dawn و إضافة Frozen Wilds وصولاً إلى الجزء القادم Horizon Forbidden West، حيث أراد الإستوديو أن يجعل لهذه المرونة نصيب كبير تحت تصرف اللاعب، والخضوع بنسبة كبيرة لتكتيكات اللاعب، سواءً من خلال الرسوم المتقنة أو قراءة خطة اللاعب وهذا نتيجة اكتساب "ألوي" الخبرة الكافية.

horizon forbidden west

هذه التحسينات تتغلغل في جوانب أخرى من القتال أيضًا وعلى سبيل المثال، تم تحسين التسلل الذي كان أحد العناصر الأضعف في Horizon Zero Dawn بطرق مختلفة في اللعبة القادمة ويقول Arjen Beij، كبير مبرمجين الذكاء الاصطناعي:

[quote نحاول إظهار حالة الأعداء من خلال التمثيل والوقوف والنطق، يتم تنفيذ فترة السماح قبل أن يتم اكتشافك من خلال جعل العدو يقترب منك، سيقوم الأعداء بالتحقيق في الاضطرابات مثل هبوط سهم في مكان قريب أو اكتشاف آلة قد سقطت من اللاعب بالقرب من تلك المنطقة.]

وتحدث عن كثرة الطرق في القتال واحداها عن طريق تشويش رؤية العدو و التسلل بعيداً، وتم تحسين الذكاء الإصطناعي للأعداء على النقيض الآخر لتصعد الروبوتات الضخمة على الجبال الوعرة وغيرها من العقبات التي ساهم بها الذكاء الإصطناعي المُحسن.