القائمة
Riot Games تُكشف عن تفاصيل كأس العرب 2022

Riot Games تُكشف عن تفاصيل كأس العرب 2022

منذ شهر - بتاريخ 2022-04-15

أعلنت Riot Games وشركة Intel عن إطلاق أكبر نسخة من بطولة "كأس العرب من Intel" لهذا العام منذ تأسيسها، مع جوائز مالية قدرها 130,000 دولار، في خطوة تجسد جهودهما المستمرة لتطوير أفضل المواهب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

تعود بطولة "كأس العرب من Intel" خلال هذا الشهر، بعدما شهدت النسختان السابقتان نجاحاً مبهراً، لتقدم أفضل نسخة على الإطلاق، حيث يتوزع الحدث المرتقب على ثلاث فئات جديدة، ليخوض اللاعبون منافسات محتدمة ضمن أكثر ثلاث ألعاب شهيرة في عالم Riot Games للمرة الأولى، حيث تشمل: League of Legends، وVALORANT، و League of Legends: WildRift. 

تحتضن البطولة بنسختها الجديدة أكثر من 2000 فريق من الهواة والمحترفين، للمشاركة في منافسات تُثبت قدراتهم وكفاءتهم، ليصبحوا أبطالاً مميزين أثناء تجاوزهم مراحل اللعبة المتطورة. توفر البطولة أيضاً فرصة للتأهل تلقائياً عبر منافسات موسمية، بالإضافة إلى منصات مخصصة للعب، بهدف تمكين اللاعبين من استعراض مهاراتهم أمام آلاف المشاهدين عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

استقطبت البطولة مجموعة من أبرز الفرق واللاعبين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الأشهر الثمانية، ومنهم بطل الموسم الماضي Geekay Esports. كما ينضم الفريق السعودي، ضمن الفئات المحترفة العشرة التي تضم ثمانية فرق من المتأهلين في تصفيات النهائية العام الماضي، للمشاركة في بطولة "كأس العرب من Intel" فئة الدرجة الأولى Prestige. وتقام مسابقتان منفصلتان في كل موسم عقب النهائيات الكبرى، حيث تهدف الفرق إلى تحقيق الفوز للحصول على حصة من مجموع جوائز البطولة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي.

عقدت Riot Games وشركة Intel مؤتمراً صحفياً افتراضياً وبحضور كبار المسؤولين، احتفالاً بإطلاق النسخة الثالثة من بطولة "كأس العرب من Intel". وحضر المؤتمر الصحفي كل من كريم حشاني، رئيس قسم النشر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Riot Games، وماركوس كينيدي، المدير العام لقطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب لمجموعة حوسبة العملاء التابعة لشركة Intel، وعلي رضا كوجوك، المدير الإقليمي المعني بشؤون المستهلكين في Intel في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا. 

استهل كريم حشاني هذه المناسبة بتوضيح استراتيجية Riot Games، في تطوير النسخة القادمة من بطولة "كأس العرب من Intel" وكل مرحلة من مراحل هذا التحدي، ودور المنافسة بدخول منطقة الشرق الأوسط في ميدان عالم الألعاب الإلكترونية العالمية. 

كأس العرب - IAC 2022 - Riot Games - league of legends - intel

قال كريم حشاني:

"شهدنا ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة المنافسة منذ انطلاق بطولة كأس العرب من Intel عام 2020، التي استقطبت مشاركة واسعة ومتابعة فعالة من الجمهور، إذ سجلت منافسات العام الماضي أكثر من 6.1 مليون مشاهدة على امتداد البطولة بأكملها، ليبرز الطلب المتزايد على الألعاب في أنحاء هذه المنطقة".

وأضاف:

"انطلاقاً من دورنا كمطور ألعاب رائد، فإننا نشهد حقبة متطورة ومتسارعة في صناعة الألعاب، ونعمل بدورنا على وضع منظومة تساهم في الارتقاء إلى مستويات مميزة بهذا العالم المذهل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كان للتعليقات التي وصلتنا من الفرق المشاركة في النسخ السابقة، والدعم الذي حصلنا عليه من شركة Intel، دور فعال في وضع استراتيجية متطورة وحديثة لبطولة كأس العرب من Intel في نسختها لهذا العام، والتي ستسهم بشكل إيجابي في تعزيز أثر البطولة، لتكون أساساً لبطولات جديدة تعتمد على الألقاب التي تحققها الفرق المشاركة، ما يساهم في استقطاب نخبة من اللاعبين ممن يتمتعون بالخبرة للمشاركة ضمن فئات مميزة في عالم الألعاب التي تحظى بإقبال منقطع النظير في المنطقة".

كما كشف ماركوس كينيدي عن مزيد من التفاصيل حول وحدة معالجة رسومات ألعاب  ARCعالية الأداء من Intel، ومعالج Intel من الجيل الثاني عشر.

أوضح كينيدي كيف ستساعد هذه المنتجات، والأدوات التقنية، في تقديم تجارب غامرة ومذهلة تجعل الألعاب أكثر متعة.

كأس العرب - IAC 2022 - Riot Games - league of legends - intel

مع انضمام شركة Intel إلى بطولة "كأس العرب من Intel"، منذ النسخة الافتتاحية، قال علي رضا كوجوك إن دعم هذه البطولة يجسد جهود الشركة المستمرة، لتطوير مشهد الألعاب الإلكترونية. وأعرب كوجوك عن أهمية الشراكة مع Riot Games، في سبيل رعاية المواهب المحلية وتوفير منصات رقمية متطورة.

تضم بطولة "كأس العرب من Intel"، مسابقة خاصة للهواة IAC Playground، يبلغ إجمالي جوائزها 30 ألف دولار أمريكي، تقام بشكل منفصل في ثلاث مناطق فرعية مختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، ودول منطقة الشرق الأوسط، ومصر وشمال إفريقيا. سيتأهل أفضل فريقين من كل منطقة إلى التصفيات التالية، التي بدورها تقودهم للمشاركة في بطولة IAC Prestige.

كما يمكن للفرق التأهل إلى بطولة IAC Prestige من خلال تصفيات بطولة "كأس العرب من Intel"، التي تقام في الفترة من 4 إلى 9 مايو تليها التصفيات الثانية التي تقام من 3 إلى 7 يوليو.

وأضاف حشاني: "إنها خطوة إضافية مهمة لرعاية المواهب المذهلة التي نمتلكها في هذه المنطقة. ونتطلع إلى مشاهدة بعض من المنافسات الرائعة خلال الأشهر القليلة المقبلة".

للراغبين بمتابعة الحدث المرتقب مباشرة، يرجى التوجه إلى المواقع الرسمية للبطولة، التي تبث كافة المنافسات عبر منصات تويتش، ويوتيوب، وفيسبوك.  

أضف تعليق (0)
ذات صلة