القائمة
وسط إطلاق Alder Lake للسوق، تنشر إنتل صور Meteor Lake للحاسب المحمول!

وسط إطلاق Alder Lake للسوق، تنشر إنتل صور Meteor Lake للحاسب المحمول!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-11-18

قام ستيفن شانكلاند من CNET بجولة داخل مصنع إنتل لصناعة الرقائق في أريزونا وشارك الصور الأولى لشريحة الأجهزة المحمولة من الجيل التالي.

بينما توشك شركة إنتل على الإعلان عن سلسلة الجيل الثاني عشر Core Alder Lake-P / M العام المقبل، ظهرت للتو الصور الأولى لسيليكون اختبار جيلين مقبلين. التقطت الصور خلال جولة في Intel Fab 42 في تشاندلر، أريزونا. لدى CNET صور عن قرب للعديد من الرقائق، مثل Xeon Scalable من الجيل التالي مع HBM التي تحمل الاسم الرمزي Sapphire Rapids أو حتى Ponte Vecchio، مسرع مركز البيانات عالي الأداء.

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن ستيفن تمكن من التقاط صورة لرقائق بحجم 300 مم وهي سلسلة معالجات Intel Meteor Lake-M منخفضة الطاقة من الجيل الرابع عشر. هذه هي الصور الأولى للسيليكون الفعلي الذي يمر الآن بتجربة إنتاج تجريبية لـ Intel Fabs. في الواقع، تشترك كل هذه الرقائق في شيء واحد، فهي تصميمات متعددة الـTiles تتطلب تقنيات تغليف متطورة، وهو أمر تتبناه إنتل الآن ومن المرجح أن تستخدم هذه التقنية في المستقبل.

بناءً على حجم رقائق الاختبار، قد تكون هذه هي سلسلة Meteor Lake-M التي تعمل في نطاق طاقة 5W إلى 15W. ليس واضحًا الغرض من كل Tile على العبوة. أكدت إنتل أن Meteor Lake تم بناؤه باستخدام تقنية Foveros للتغليف وستضم ما يصل إلى ثلاثة مربعات: Computer Die (ربما أكبر بلاطة على الشريحة أعلاه)، SoC-LP لعمليات الإدخال / الإخراج، وقالب رسومات ،بين 96 إلى 192 وحدة تنفيذ. من الواضح أن شريحة الاختبار بها أربعة Tiles، لكن الغرض من القطعة الرابعة غير معروف حاليًا.

طالع أيضًا: تم رصد معالج الحاسب المحمول Intel Alder Lake-M بسرعات تصل إلى 4.7GHz!

لا ينبغي توقع سلسلة وحدات المعالجة المركزية (CPU) المحمولة والحاسب الشخصي من Intel Meteor Lake حتى الربع الثاني من عام 2023.

أضف تعليق (0)
ذات صلة