بينما يمكن العثور بالفعل على Intel Xe في معالجات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب من Intel ، فإن الواقع أيضًا هو أن Intel تأخرت لمدة عام في استخدام وحدات معالجة الرسومات المكتبية للرسومات المخصصة. كانت الخطة هي Q4 2021، والذي تحول إلى Q1 2022 فجأة.

كما يبدو هذا الأسبوع، غيرت شركة إنتل مرة أخرى معلومات الإصدار على صفحات منتجاتها، على الرغم من أن المخاوف تستند إلى بعض التعديلات الطفيفة على صفحة ويب Intel's Arc GPU، يبدو أن تلك التعديلات مقلقة إلى حد ما.

Arc Alchemist Delay

حيث ذكرت إنتل في الأصل "أطلق العنان لخيالك مع حلول رسوميات Intel Arc الجديدة، قادمة في الربع الأول من عام 2022"، تم تحديث الموقع ليقرأ "قادم 2022"؛ بمعنى آخر، تم إسقاط الموعد النهائي في الربع الأول. في الوقت الحالي، يبدو أن وحدات معالجة الرسومات (GPU) المنفصلة ذات المستوى الأعلى من Intel مع 512 EU لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ستتأخر حتى الربع الثاني.

لا يترك تراجع إنتل ثقة كبيرة أو إنطباع حسن لمستهلكيها، خاصة وأن التأخير قد يكون مرتبطًا بالنقص المستمر في المكونات. ومع ذلك، فقد حددت الشركة موعدًا لحدث Vision في 10 مايو ، مما يشير إلى أن طموحها في الكشف عن وحدة معالجة رسومية جديدة كل عام حتى عام 2025 قد لا يزال يتحقق.

طالع أيضًا: CES 2022: الكشف عن كل الاستوديوهات الداعمة لتقنية Intel XeSS الجديدة

وفي الوقت نفسه، تعمل AMD و NVIDIA فعلًا على وحدات معالجة رسومية جديدة. في الوقت الحالي، يبدو أن Intel ليست قادرة على المنافسة بدرجة كافية نحو التشكيلة الحالية لوحدات المعالجة الرسومية.