القائمة

ظهور صورة سوكيت Intel LGA1700 الخاص بمعالجات Alder Lake/Raptor Lake

ظهور صورة سوكيت Intel LGA1700 الخاص بمعالجات Alder Lake/Raptor Lake

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-09-15

 شبكة التواصل الاجتماعي الصينية bilibili شاركتنا بأول صورة واضحة لشكل السوكيت الجديد من Intel وهو LGA 1700 الذي يحمل الإسم الرمزي 15R1 ومن خلال الصورة نلاحظ مقارنته بالسوكيت الحالي LGA 1200.

يبدو أن اوجه الاختلاف تكمن بطول السوكيت الجديد مقارنة بالقديم بجانب عدد الدبابيس الخاصة بالسوكيت نفسه مع الإشارة أن السوكيت الجديد مكتوب عليه LGA-17XX/LGA-18XX وهو ما قد يؤشر بشكل أو بأخر إلى وجود 100 دبوس اخر ضمن نفس قالب السوكيت غير مستخدمة بعد لتكون موجهة لربما نحو معالجات محطات العمل. كما عرفنا في وقت سابق هذا السوكيت سيعتمد على عائلة جديدة من الشرائح وهي Intel 600 بقيادة Z690, كما سيكون هذا السوكيت قادر على تشغيل الجيل الثاني عشر Alder Lake والجيل الثالث عشر Raptor Lake وربما يستمر هذا السوكيت حتى الجيل الرابع عشر المقرر أن يحمل إسم Meteor Lake لنحصل بنفس الوقت على عائلة أخرى من الشرائح مثل Intel 700/800.

intel-lga1700-vs-lga1200-cpu

حتى المشتت الهوائي المقرر أن يعمل على هذا السوكيت سيحتاج بكل تأكيد إلى قطع إضافية لجعله متوافق معه مقارنة بسوكيت LGA 1200, الجيد أنني لاحظت بعض الشركات تؤكد توافق بعض مشتتاتها مع هذا الجيل الجديد من المعالجات ليكون عليك فقط شراء القطع الإضافية الخاصة بالمشتت او الحصول عليها بشكل مجاني بناء على ما تعلن عنه الشركة المصنعة لتلك المشتتات.

ماذا عن المشتتات الهوائية القياسية؟ أي المرفقة مع علبة المعالج؟ ذكرنا في خبرنا السابق بعنوان " Intel تخطط لإعادة تصميم مشتتاتها الهوائية مع سلسلة معالجات Alder Lake " أن Intel تعمل على تجديد تشكيلة المشتتات الهوائية الخاصة بها, وكل ما نأمله أن تتمتع بقدرة تبريد جيدة مقارنة بما لدينا حالياً.

أضف تعليق (0)

ذات صلة