في جولة Intel Tech، أكدت شركة Intel خططها لسلسلة Raptor Lake القادمة. سلسلة Intel Raptor Lake موجودة فقط لأن Meteor Lake لن تكون جاهزة في الوقت المحدد، وقد صرّح بذلك نائب رئيس Intel في الحدث.

هذا وقد أكدت الشركة أيضًا أن معالجات Raptor Lake تحقق زيادة بنسبة 15٪ لأعباء العمل ذات الخيوط الفرديّة، و 41٪ لأعباء العمل مُتعدّدة الخيوط. الجدير بالذكر أيضاً أنه من المُقرر إطلاق هذا الجيل الجديد من وحدات المعالجة المركزية للأجهزة المكتبيّة الشهر المقبل، لكن إنتل تكشف ببطء عن تفاصيل جديدة للمشاركين في الجولة التقنية.

الأهم من ذلك، هو أن الشركة أكدت أن معالجات Raptor Lake ستُقدّم أول مُعالج يعمل بتردد 6 جيجاهرتز، ولكن لم يتم ذكر متى سيتم إصدار هذا المعالج وتحت أي اسم. ولعل المُعالج المُرشّح لذلك هو نُسخة KS الجديدة، والتي يتم إصدارها عادةً بعد بضعة أشهر من سلسلة K الأولية، لذلك فقد تكون هذه هي خطوة Intel لمكافحة سلسلة معالجات Ryzen 7000X3D القادمة المخطط لها في CES 2022.

وعلاوة على ذلك، ذكرت Intel أيضًا أن معالجات Raptor Lake هي أول بنية ستُحطّم الرقم القياسي العالمي البالغ 8 جيجاهرتز للمعالجات (بعد كسر السرعة). وعلى نحو فعّال، فهذا يُؤكّد التسريب السابق الذي ذكر وصول المعالجات إلى ترددات كسر سرعة تصل إلى 8 جيجاهرتز، ولكن حتى هذا التردد لم يحطم الرقم القياسي عموماً. ففي الواقع، وحتى نستطيع القول أن الجيل الجديد من معالجات Raptor Lake قد كسرت الرقم القياسي، فيجب عليها أن تصل أولاً إلى تردد 8.7 جيجا هرتز، وربما مع الكثير من النيتروجين السائل للتبريد.

من المقرر الآن الإعلان عن سلسلة Intel 13th Gen Core في حدث الابتكار (Innovation) في 27 سبتمبر، وهو نفس اليوم الذي سترفع فيه AMD حظر البيع على وحدات المعالجة المركزية Ryzen 7000.