أصدرت شركة Valve نتائج استطلاع Steam Hardware لشهر يونيو ، وكما هو الحال دائمًا ، يُعد هذا الاستطلاع مؤشرًا جيدًا لسوق الألعاب واتجاهات السوق من ناحية الهاردوير أيضاً، حيث يُظهر لنا مدى جودة أداء شركات الهاردوير. وعلى صعيد وحدات المعالجة المركزية ، فهناك شركتان تناضلان باستمرار كما نعلم من أجل الهيمنة على السوق، وهما شركتيّ Intel و AMD.

الجدير بالذكر أنه ومنذ أكثر من شهر بقليل ، تم تداول بعض الأخبار التي تُفيد أن AMD أحرزت تقدمًا جديداً وواضحاً في أخذ جزء جيد من الحصة السوقية من Intel ، باستخدام أحدث سلسلة من معالجاتها Ryzen 5000. ومع ذلك ، هذه المرة ، يبدو أن التأثير قد تم عكسه من خلال منافستها Intel. حيث أنه وطبقاً لتقرير منصة Steam، فقد تم "محو" جميع المكاسب السوقية التي حققتها AMD في الأشهر القليلة الماضية مقِابل Intel ، حيث تمكن الفريق الأزرق من العودة إلى نقطة حيث تمتلك AMD الآن 28.41٪ من سوق وحدات المعالجة المركزية ، بينما عادت Intel إلى أكثر من 70٪ من الحصة السوقية، وبشكل أكثر تحديدًا 71.58٪.

ما يعنيه هذا هو أن هناك بعض التقلبات التي تحدث في الوقت الحالي في السوق، وسيكون من الجيد بالطبع رؤية المزيد من التقارير من مصادر مُختلفة لتحديد دقة الوضع الحالي و لتحليل الاتجاه الذي يتحرك فيه السوق وكيفية أداء الشركتين المتنافستين. لا يُمكننا بالطبع تحديد الوضع الحالي للسوق من خلال تقرير Steam فحسب، ولكن وبشكل عام، يبدو أن AMD بدأت تتأخر بسبب عدم قدرتها على إنتاج عدد كافٍ من وحدات المعالجة المركزية ، في حين أن Intel تملأ هذا الفراغ بسعادة ، مدعومة باستراتيجية تسعير أكثر شراسة.