FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
إنتل تشارك تفاصيل ذواكر DDR5-4800 العشوائية لمعالجات Alder Lake

إنتل تشارك تفاصيل ذواكر DDR5-4800 العشوائية لمعالجات Alder Lake

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-10-06

أصبح من المعلومات العامة أن معالجات Alder Lake هي أولى منصات المعالجات التي سوف تبرز قوة ذواكر DDR5 العشوائية على الحاسب الشخصي، شاركت الشركة تفاصيل عمل ذواكر DDR5 على معالجات Alder Lake بنماذجها المختلفة والتي تم التأكد من صلاحيتها وكفائتها على الجيل القادم من المعالجات.

بدلًا من اختبار الذواكر بنفسها، قررت Intel أن تجعل شركة (AVL)، وهي شركة متخصصة في إختبار قطع الهاردوير قبل وبعد تصنيعها، ركزت الشركة على إختبار ذواكر DDR5-4800 لأنها حجر الأساس في إطلاق سلسلة Alder Lake، وتم إختبار تلك الذواكر بدون نظام ECC الكاشف للأخطاء، تحت 1.1V فولت، و توقيتات 40-39-39 العادية، إختبرت AVL العديد من الذواكر من شركات مصنّعة معروفة مثل SK hynix، Samsung، Micron وأيضًا KINGSTONE.

DDR5 Alder Lake Specs

طالع أيضًا: معالجات Intel Alder Lake-P تظهر في خاريطة طريق مسربة جديدة

رغم ثبات سرعة نقل المعلومات بين نماذج تلك الشركات، نجد فروقات في سعات تلك الذواكر تتراوح من 8 جيجا بايت حتى 32 جيجا بايت، ولكن حسب تقرير Intel يجب ان تبدأ سعة ذاكرة DDR5 من 16 جيجا بايت.

يبدو أيضًا أن كل الشركات لجأت لتصميم ذواكرها بنموذج Single Rank بسعة 16 جيجا بايت ولكن توقعنا أن تلك السعة تحتاج إلى نموذج Dual Rank، حيث أن معالجات AMD وIntel يعلو أدائهم بوجود ذواكر من نوع Dual Rank، لكننا لا نعلم بعد كيف سيؤدي Alder Lake على ذواكر Single Rank القادمة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة