بدأت تسريبات آيفون 14 بالظهور قبل أيام من الإعلان عن آيفون 13، وكانت بدايتها مع John Prosser الذي تحدث عن تصميم جديد دون نوتش، والآن لدينا تسريبات من الخبير التقني Mark Gurman عبر Bloomberg تكشف عن المزيد.

وفقاً لـ Gurman  سنرى العام القادم طرازت جديدة من آيفون وإعادة تصميم كاملة لجهاز آيفون 14 برو، واستند في توقعه هذا إلى عدم وجود تغييرات كبيرة في آيفون 13 عن آيفون 12 قائلاً أن "مهندسو آبل كانوا يعملون على شيئ أكبر يستغرق وقت أطول".

تسريبات Gurman   الأخيرة تؤكد على التسريبات السابقة حول إعادة تصميم الآيفون والتخلي عن النوتش، قال Ming-Chi Kuo في وقت سابق أن آبل ستتخلى عن النوتش في 2020 مع آيفون 14 برو، وأشار إلى لجوء الشركة الأمريكية إلى تصميم لثقب الموجود في معظم هواتف منافسيها. ومؤخراً أكد اليوتيوبر الشهير Jon Prosser على تصميم الثُقب، قائلاً أنه رأى صوراً حقيقية لآيفون 14 برو ماكس دون نوتش.

آيفون 13

أيضاً تتجه التسريبات لتبني نظرية تخلي آبل عن آيفون ميني، والاكتفاء بآيفون العادي وآيفون ماكس وإصدارين برو، سيكونا برو وبرو ماكس.

أما عن ميزة مستشعر بصمات الأصابع المُدمج في الشاشة، فيبدو أنها ستتأخر أكثر ولن نراها العام القادم، فاد Ming-Chi Kuo أن أبل تعمل على هذه التقنية ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت ستكون جاهزة في الوقت المناسب لمجموعة آيفون 2020. ومؤخراً قال أنها ستكون موجود في مجموعة آيفون 2023.

وإذا كنت تتسآل الآن عن آيفون القابل للطي، فلا لن نراه العام القادم ولا العام الذي يليه، أقرب التوقعات تشير إلى 2024.

مع أنها ميزات وأشياء موجودة فعلًا في معظم هواتف أندرويد حتى المتوسطة منها، إلا أن أبل تُفضل التمهل وأخذ مزيد من الوقت لتقديمها، فهل سيكون الأمر مُختلف عن الموجود حالياً؟ نتمنى ذلك.