القائمة

جيف بيزوس يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون

جيف بيزوس يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون

منذ شهرين - بتاريخ 2021-07-05

أعلن مؤسس أمازون "جيف بيزوس" رسميًا  تخليه عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، مع تسليم مقاليد الإدارة إلى "آندي جاسي"  من أجل التركيز على شركته الجديدة وبعض الأعمال الجانبية الأخرى.

أمازون عرب هاردوير

هذا ووصل إجمالي صافي ثروته 203 مليار دولار أي ما يعادل 146 مليار جنيه إسترليني، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، من المتوقع الآن أن يكرس الرجل البالغ من العمر 57 عامًا المزيد من وقته لعدد قليل من المشاريع الشخصية، ومن أهمها بالنسبة له إنطلاقه مع شركة الرحلات الفضائية الخاصة به Blue Origin، المقرر إجراؤه في 20 يوليو، حيث سينضم إليه وأخوه مارك متطوع مجهول لم يتم الكشف عن هويته حتى الآن رغم أنه دفع 28 مليون دولار وهو ما يعادل 20 مليون جنيه إسترليني مقابل المقعد في مزاد و ماري والاس البالغة من العمر 82 عامًا.

قال مؤسس أمازون أيضًا إنه سوف يستثمر المزيد من وقته في مكافحة تغيرات المناخ والإشراف على صحيفة واشنطن بوست ، الصحيفة التي يملكها، لا تعني استقالة امازون عن منصبه كمدير تنفيذي لشركة أمازون أن يختفي عن الأضواء، بل إنه سوف يعمل كمستشار إستراتيجي للمدير التنفيذي، وكما قال المدير المالي لشركة أمازون، برايان أولسافسكي  للصحفيين: "جيف لن يذهب إلى أي مكان، إنها إعادة هيكلة للمناصب داخل الشركة".

الجدير بالذكر أن بيزوس يحتفظ بما يزيد عن 10٪ من جميع أسهم أمازون، مما يجعله أكبر مساهم منفرد ويضمن قدرته على تشكيل قرارات الرئيس التنفيذي الجديد، خاصةً عند الاختلاف حول الاتجاه الاستراتيجي للشركة.

أوضح روس مولد  مدير الاستثمار في AJ Bell: "يتمثل دور رئيس مجلس الإدارة في الحفاظ على نظام الرئيس التنفيذي، لذلك سيظل بيزوس منغمسًا في الأعمال التجارية ويكون قادرًا على تقديم التوجيه بشأن مجموعة من القضايا الإستراتيجية".

أضف تعليق (0)

ذات صلة