القائمة
شركة KIA تنتزع صدارة سرعة الشحن من Tesla عن طريق سيارتها EV6 Crossover

شركة KIA تنتزع صدارة سرعة الشحن من Tesla عن طريق سيارتها EV6 Crossover

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-11-18

أحدث سيارة كهربائية من KIA المعروفة باسم EV6 crossover، هي شيطان السرعة الجديد في محطات الشحن.

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الشهيرة KIA يوم الأربعاء في معرض لوس أنجلوس للسيارات أن سيارتها الكهربائية الجديدة EV6 crossover، يُمكنها "التزود بالوقود/الشحن" رسميًا بسرعة أكبر من أي سيارة كهربائية أخرى في السوق. فمن خلال قطع مسافة تُقدّر بحوالي 2880 ميلاً بالسيارة، في رحلة من مدينة نيويورك إلى لوس أنجلوس، تم توصيل السيارة بالكهرباء لمدة 7 ساعات و 10 دقائق وثانية واحدة فقط. وقد احتفظت شركة Tesla سابقًا بالرقم القياسي لأقصر مدة شحن على نفس الطريق في عام 2015 من خلال طراز S الذي حقق 12 ساعة و 48 دقيقة و 19 ثانية.

شركة KIA تنتزع صدارة سرعة الشحن من Tesla عن طريق سيارتها EV6 crossoverشركة KIA تنتزع صدارة سرعة الشحن من Tesla عن طريق سيارتها EV6 crossover

يُظهر إنجاز الشحن هذا في الحقيقة كيف تُسرع المركبات الكهربائية وتيرتها في التطوّر. حيث كان متوسط ​​توقف الشحن أقل من 20 دقيقة بالنسبة لـ EV6. حيث يستغرق نظام السيارة ذو الـ 800 فولت حوالي 18 دقيقة فقط للانتقال من 10 في المائة إلى 80 في المائة من الشحن. تبلغ سعة بطارية السيارة -طويلة المدى التي تبلغ 77.4 كيلووات في الساعة- 315 ميلًا في الشحنة الواحدة. وهي مبنية على النظام الأساسي المعياري العالمي الكهربائي الجديد من كيا، والمعروف باسم (E-GMP). الجدير بالذكر أن أحدث طراز من سيارات Tesla Model S يحتوي على بطارية بقدرة 100 كيلو واط في الساعة ومدى يزيد عن 400 ميل.

من المقرر وصول EV6 إلى الولايات المتحدة في أوائل العام المقبل. في معرض السيارات في لوس أنجلوس، وقد كشفت كيا أيضًا عن نسخة هجينة جديدة من سيارات الدفع الرباعي مضغوطة الحجم سبورتاج. والتي تستطيع -مع خزان وقود ممتلئ وبطارية مشحونة بالكامل- السفر لمسافة 500 ميل. 

أضف تعليق (0)
ذات صلة