خلال انطلاق مؤتمر LEAP اضخم حدث تقني عالمي في الرياض في الفترة من 1 إلى 3 فبراير، تم اليوم تدشين برنامج Ignite الجديد لإنشاء المحتوى الرقمي وإنتاجه في المملكة العربية السعودية.

وسوف يتضمن البرنامج الجديد استثمارات لدعم البنية التحتية هناك بجانب الاتصالات مع شراكة جديدة سوف تثمر عن افتتاح "تريند مايكرو" لمقرها الإقليمي في مدينة الرياض.

مؤتمر LEAP التقني الدولي

مؤتمر LEAP22: تدشين برنامج Ignite للارتقاء بالمحتوى الرقمي في السعودية

وتلك الإستثمارات الضخمة والبرنامج الجديد الخاص بالمحتوى الرقمي وإنتاجه عبارة عن جزء من خطط السعودية ورؤية 2030 وتوجيهات ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، لتسريع المنظومة الرقمية الخاصة بها بإعتبارها بلدا اقتصاديا رقميا دوليا رائدا.

 وبالنسبة لبرنامج Ignite، فسوف يجعل المملكة العربية السعودية منارة للمحتوى الرقمي الترفيهي مع تعزيز نمو قطاع الإعلام والمحتوى المحلي ويهدف البرنامج الجديد إلى مضاعفة سوق المحتوى هناك مع استثمارات بقيمة 1.1 مليار دولار.

وسوف يتم تدريب أكثر من 4400 مشارك على مدار ثلاث سنوات في مجالات مثل الألعاب الإلكترونية والأفلام والإعلانات الرقمية، من أجل ضمان منح الشباب السعودي المهارات التي من شأنها أن تحسن فرص العمل لديهم.

ومن أجل زيادة جذب الشركاء المحليين والدوليين إلى برنامج Ignite، تعمل المملكة على تعزيز تدابير حماية الملكية الفكرية. وسيتمكن الشركاء الدوليون والمحليون من الاستفادة من الجهة الواحدة الشاملة التي تشرح عملية الاستثمار المبسطة في اقتصاد المحتوى الرقمي السعودي.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية شبكة WIFI 6E لتوفير اتصال عالية تصل إلى 2,4 غيغابت في الثانية وهذا من شأنه أن يتيح للملكة تبني تقنيات وتكنولوجيا جديدة مثل الواقع الإفتراضي والمعزز وحتى انترنت الأشياء كما سيتم تعزيز الاتصال عبر تقنية الأقمار الصناعية – المدار الأرضي المنخفض LEO لتوسيع التغطية لتشمل كل مكان بدون استثناء حتى المناطق النائية.

أخيرا، من المقرر أن تفتتح شركة البرمجيات الشهيرة تريند مايكرو المتخصصة في الأمن السيبراني، مقرها الرئيسي في عاصمة المملكة بجانب بحيرة بيانات الأمن السحابي واستثمارات ضخمة بقيمة 50 مليون دولار مع انشاء مركز استشاري يضم خبراء في الأمن السيبراني لتوفير الحماية الرقمية اللازمة لكافة الشركات في السعودية.