قامت لينوفو بالإعلان عن إطلاق حاسوب ThinkPad X1 Nano المحمول الخفيف في الإمارات العربية المتحدة لتواكب المتطلبات المختلفة للمستخدمين على نطاق واسع ولتمكين مستخدمي الحاسوب من العمل من أي مكان وتعزيز اتصالهم وإنتاجيتهم وأمان بياناتهم.

لينوفو تطلق حاسوب ThinkPad X1 Nano المحمول بالإمارات

ويزن حاسوب X1 Nano 1.99 رطل (907 جرام)، ولا يعتبر أخف حاسوب من سلسلة ThinkPad بل أيضاً أول حاسوب يضم منصة Intel® Evo يعمل بمعالجات Intel® Core من الجيل الحادي عشر. ويوفر ThinkPad X1 Nano السرعة الفائقة والتجربة الذكية ويحافظ على العمر الطويل للبطارية.

تعليقاً على إطلاق الحاسوب المحمول في السوق المحلية، قال محمد هيليلي، المدير العام لشركة لينوفو في منطقة الخليج وشرق أفريقيا: "لم تعد بيئة العمل اليوم تتعلق بالمكان الذي نذهب إليه، بل تتعلق بما نفعله. وعلى الرغم من أن تجارب العمل المرنة توفر قدراً كبيراً من الامتيازات، إلا أنه ينتج عنها تحديات جديدة بطبيعة الحال".

هذا وترغب الشركات والأفراد بالاطمئنان بأنهم سيتمكنون من الحفاظ على اتصالهم وتركيزهم بالعمل بشكل آمن أينما كانوا، ويعد مفتاح تمكين هذه التجربة هو الجهاز الذي يجمع بين أحدث التقنيات وسهولة الاستخدام، ويمهد حاسوب ThinkPad X1 Nano المحمول الطريق لعصر جديد من الإمكانات للموظفين الذين يعملون بكثافة خلال التنقل.

يعرض حاسوب ThinkPad X1 Nano المحمول صوره المذهلة على شاشة مقاس 13 بوصة بحواف ضيقة وجودة 2K مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، بالإضافة إلى أربعة مكبرات صوت وأربعة ميكروفونات بزاوية 360 درجة تعزز القدرات الصوتية والمرئية. 

مع توفير تجربة استخدام غنية ومميزة، زُوّد حاسوبX1 Nano  بتقنية Dolby Vision وDolby Atmos®. ويقدم الحاسوب قدرات الاتصال الحديثة بفضل تقنية Wi-Fi 65 وتوفر شبكة 5G6 الاختيارية نطاق ترددي أعلى ومستويات أعلى من الكفاءة والتعاون في عالم العمل الهجين الجديد.

يوفر حاسوب ThinkPad X1 Nano الذي يقل وزنه عن واحد كيلوغرام، أحد أكثر مزايا الحواسيب المحمولة الخفيفة شمولاً اليوم مع أدائه الفائق وشاشته المميزة وجودة صوته ومزايا الأمان المعززة.

المزايا الرئيسية:

  • زُوّد حاسوب X1 Nano  المحمول بمعالجات تصل حتى الجيل الحادي عشر من Intel® Core™ i7 وبطاقة رسوميات Intel® Iris® Xe، وهو يتميز بأفضل معالجات الحواسيب المحمولة النحيفة والخفيفة في العالم3، مما يمكنه من توفير تجربة إنشاء محتوى7 أسرع بحوالي 2.7 مرة وإنتاجية مكتبية8 أكثر بنسبة 20% وتجربة ألعاب وبث9 أسرع بما يزيد عن الضعفين في بيئات العمل الواقعية مقارنةً بالمنتجات المنافسة.

يوفر Thunderbolt™ 4 اتصالاً سريعاً بـ كابل الطاقة الفردي والشاشات وتقنيات التخزين والعديد من الأجهزة الخارجية الأخرى.

حاسوب X1 Nano المحمول هو أول حاسوب من سلسلة ThinkPad يتميز بمجموعة محدثة من مزايا أمان ThinkShield التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والقياسات الحيوية. وتضم خصائص الأمان هذه التعرف على الصوت واكتشاف التواجد البشري الذي يتيح تسجيل الدخول بدون لمس وقفل الجهاز عندما يغادر المستخدم، بالإضافة إلى خاصية المطابقة المألوفة لقارئ بصمة الإصبع.

يمكن تحميل نظام التشغيل Windows 10 Pro أو نظام التشغيل Ubuntu® Linux® مسبقاً على حاسوب X1 Nano، ويتوفر بخيار اتصال 5G 6 الاختياري لتجربة اتصال مستقبلية.

  • توفر شاشةDolby Vision  بدقة 2K ومقاس 13 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 تجربة المشاهدة الواسعة و100% من نطاق sRGB اللوني ليضمن وضوح الصورة ودقة الألوان. ويتوفر أيضاً بخيارات شاشة اللمس.
  • يشمل نظام الصوت أربعة مكبرات صوت مدعمة بتقنية Dolby Atmos لتوفير صوت غني ومدمج مع أربعة ميكروفونات بزاوية 360 درجة لضمان وضوح صوتكم أثناء مكالمات الصوت والفيديو.

  • كما هو الحال في جميع حواسيب ThinkPad، تم اختبار X1 Nano وفقاً لمتطلبات الفئة العسكرية وأجري عليه أكثر من 200 فحص جودة لضمان سلاسة التشغيل في الظروف القاسية.
  • يتميز حاسوب ThinkPad X1 Nano المحمول بـ سطح علوي مصنوع من ألياف الكربون وقاعدة مصنوعة من سبائك المغنيسيوم، مما يعزز طبيعته المتينة وخفته وأناقته في نفس الوقت.

السعر والتوفر في دولة الإمارات

يتوفر حاسوب ThinkPad X1 Nano المحمول الآن في متاجر التجزئة المختارة في جميع أنحاء دولة الإمارات، بسعر يبدأ من 7,999 درهم إماراتي.