كشفت لينوفو رسمياً عن حاسوبين جديدين ضمن مجموعة ThinkBook، هُما حاسوبي 14s Yoga Gen 2 و13s Gen 4 i، اللذان يأتيان بتصميمات عصرية وأداء مرتفع.

يتميز الجهازين الجديدين بتصميم أنيق وإطار خارجي نحيف وهيكل مزدوج اللون من الألمنيوم المؤكسد، كما تم تزويدهما بتقنيات ذكية ومبتكرة ومزايا عالية الأداء تتيح أرقى مستويات الإنتاجية والتعاون والأمان.

وفي الداخل يعتمدان على معالجات Intel® Core™ من الجيل 12، ونظام التشغيل Windows 11 Pro، وأقراص تخزين سريعة من نوع الحالة الثابتة SSD، إلى جانب منفذ Thunderbolt™ 4، وتقنية الاتصال بالشبكات اللاسلكية Intel Wi-Fi 6E.

حاسوب ThinkBook 14s Yoga Gen 2

حاسوب ThinkBook 14s Yoga Gen 2

بداية من جهاز ThinkBook 14s Yoga Gen 2، فهو حاسوب مر ومتعدد الاستخدامات، إذ يمكن تعديله وفق أنماط متعددة تلبي احتياجات المستخدم ومتطلبات تحسين سير العمل، كما يوفر خيارات حوسبة متفوقة وشاشات عرض عالي الوضوح، فضلاً عن أحدث المكونات التي تمهد الطريق لابتكارات ذكية تعزز تجربة الاستخدام.

مواصفات الجهاز

أحدث معالجات Intel Core من الجيل 12 إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات Intel Iris Xe لإنجاز المهام بسهولة تامة على نظام التشغيل Windows 11 Pro.

شاشة قياس 14 بوصة مزودة بتقنية Dolby Vision وتعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل FHD وتدعم النطاق اللوني الواسع sRGB بالكامل للاستمتاع بتجربة بصرية مميزة وإعادة إنتاج ألوان واضحة وغنية، مع تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق لفلترة انبعاثات الضوء الأزرق وتخفيف إجهاد العين.

مساحة لقرصي تخزين من نوع الحالة الثابتة PCIe Gen 4 SSD بسعات تصل حتى 1 تيرابايت لكل منهما، ما يتيح تخزين أكبر الملفات، بالإضافة إلى ذواكر DDR4 بسعة تصل إلى 40 جيجابايت.

منافذ Intel Thunderbolt 4 وUSB Type-C تتيح نقل الملفات بسرعة وتعمل على تبسيط عملية توصيل الملحقات الخارجية، مثل شاشات العرض.

تقنية Intel Wi-Fi 6E لتعزيز الاتصال بالشبكة اللاسلكية المحلية وتوفير عرض نطاق أكبر وزمن تأخير أقل مع جودة اتصال ثابتة.

خاصية Smart Power On تدمج قارئ بصمات أصابع يعمل باللمس بزر الطاقة لتوفير راحة أكبر ومستوى أمان إضافي.

حاسوب ThinkBook 13s Gen 4 i

حاسوب ThinkBook 13s Gen 4 i

أما جهاز ThinkBook 13s Gen 4 i، فيتميز بتصميم هو الأنحف حتى اليوم بسماكة 14.9 ملم، ويقدم مختلف الميزات والوظائف الذكية التي يوفرها حاسوب 14s Yoga Gen 2 متعدد الاستخدامات، ويأتي بلون رمادي ورمادي باهت مائل إلى الزرقة.

ميزات خاصة بحاسوب ThinkBook 13s Gen 4 i

تصميم بسيط بهيكل معدني نحيف (14.9 ملم).

شاشات عرض بدقة WUXGA وWQXGA قياس 13.3 بوصة وتعمل باللمس، ومزودة بتقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق المُعتمدة من مؤسسة المعايير والمقاييسTÜV Rheinland.

كاميرا ويب تعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل FHD ومزودة بمغلاق خاص لضمان خصوصية المستخدمين.

حساس الضوء Ambient Light Sensor لتعديل درجة السطوع تبعاً للإضاءة المحيطة وضمان مستوى راحة أكبر للعين.

قرص تخزين من نوع الحالة الثابتة PCIe Gen 4 SSD بسعة تصل حتى 1 تيرابايت، ودعم ذاكرة حتى سعة 32 جيجابايت.

بطارية استطاعة 56 واط ساعي تدوم حوالي 11 ساعة.

منفذا Intel Thunderbolt 4 للصوت والفيديو والشحن.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إريك يو، نائب الرئيس الأول في قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة العالمي لدى لينوفو: "تتسم القوى العاملة في عصرنا هذا بشغفها بالتكنولوجيا ورغبتها بالاستفادة منها لإحداث فارق إيجابي. وتم تصميم حواسيب ThinkBook خصيصاً لتوفير ابتكارات تقنية سهلة الاستخدام وتصميمات أنيقة تشكل مصدر إلهام وتسهم في تمكين الراغبين بلعب دور محوري في رسم ملامح الواقع الجديد".

يمكنكم زيارة نافذة أخبار Lenovo StoryHub للاطلاع على الصور والمواصفات الكاملة؛ والمواقع الإلكترونية التالية لمزيدٍ من المعلومات: Lenovo ThinkBook والصفحة الرئيسية لشركة لينوفو في مؤتمر الجوال العالمي وصفحة العرض الافتراضية لشركة لينوفو في مؤتمر الجوال العالمي.

التسعير والتوافر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا:

 يتوفر حاسوب ThinkBook 14s Yoga Gen 2 ابتداءً من يونيو 2022، بسعر يبدأ من 899 يورو.

يتوفر حاسوب ThinkBook 13s Gen 4 i ابتداءً من يونيو 2022، بسعر يبدأ من 749 يورو.