أعلنت لينوفو اليوم في MWC 2022 عن الجيل الجديد من أجهزة اللابتوب من عائلتي ThinkPad وThinkVision؛ والتي تتضمن اللابتوب ThinkPad X1 Extreme Gen 5 الحديث والمدعوم بأحدث معالجات Intel® Core™ i9 H-series من الجيل 12 ®بتقنية Intel vPro، والذي يعمل بنظام التشغيل Windows 11 Pro والمتوفر مع أحدث وحدات معالجة الرسومات NVIDIA® GeForce RTX™ المخصصة للحواسيب المحمولة.

ويأتي ThinkPad X1 Extreme Gen 5 بذواكر DDR5 بسعة تصل إلى 64 جيجابايت، بالإضافة إلى دعم منفذ ثنائي لوحدات SSD التي تصل سعة تخزينها إلى 8 تيرابايت، مما يتيح تقديم أعلى مستويات الأداء وتلبية المتطلبات للقيام بجميع المهام. كما يشتمل الجهاز على تقنية ®Dolby Voice مع تقنية إلغاء الضجيج القائمة على الذكاء الاصطناعي، وشاشة WQXGA بتردد 165 هرتز الاختيارية مع تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق التي توفر دقةً عالية لصنّاع المحتوى.

وتقدم لينوفو مجموعةً محسنة من حواسيب سلسلة ThinkPad T series للارتقاء بمستويات الإنتاجية والتعاون بما يلبي مختلف احتياجات العمل على نطاق واسع. وتتميز السلسلة بشاشات ذات نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 مع تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق، كاميرا ويب بدقة FHD بالإضافة إلى نظام مكبر الصوت Dolby Audio وDolby Voice  مما يحسن تجربة التعاون بالاستفادة من قدرات الاتصال المستقرة التي توفرها تقنية Wi-Fi 6E وخيارات شبكة WWAN المحسّنة.

لابتوب ThinkPad X1 Extreme

Lenovo ThinkPad X1 Gen 5

تم تصميم حاسوب ThinkPad X1 Extreme Gen 5 لتلبية متطلبات الأعمال والأنشطة الترفيهية لدى جميع المستخدمين الذين يسعون للحصول على جهاز يوفر أعلى مستويات الأداء. ويستفيد الجيل الخامس من هذه الحواسيب من جميع مزايا منصة X1 Extreme ليقدم أقوى حواسيب ThinkPad X1 على الإطلاق.

وتشمل الميزات الجديدة:

  • شاشة عرض جديدة مقاس 16 بوصة بتردد 165 هرتز ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 مع تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق. وتوفر خيارات العرض الأخرى7 سطوعاً يصل إلى 600 شمعة مع دقة عرض تبلغ 4k، ومعايرة ألوان المصنع، وتقنية Dolby Vision للمدى الديناميكي العالي HDR لتقديم جودة عالية في الصور، بالإضافة إلى تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق. كما توفر هذه الحواسيب مزايا اختيارية تشمل شاشة اللمس وقلم الحاسوب.
  • معالجات Intel Core H-series من الجيل 12، والتي يمكن ترقيتها حتى فئة i9، بالإضافة إلى تقنية Intel vPro الاختيارية.
  • وحدات معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX™ 3080 Ti الجديدة عالية الأداء والمخصصة للحواسيب المحمولة والمزودة بذواكر GDDR6 بسعة 16 جيجابايت. وتشمل الخيارات الأخرى وحدات معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti أو RTX 3060 أو RTX 3070 Ti المخصصة للحواسيب المحمولة.
  • معجون تبريد حراري معدني سائل مدمج لكل من المعالج المركزي معالج الرسومات وحجرة التبريد لتعزيز الأداء8 بنسبة تصل إلى 10% من خلال توفير كفاءة حرارية أفضل، كما يساعد على تمكين المعالجات من العمل بقيمة طاقة تصميم حراري 110 واط.
  • إمكانية تزويد حاسوب X1 Extreme Gen 5 بذواكر DDR5 بتردد 4800 ميجاهرتز وبسعة تصل إلى 64 جيجابايت، واثنين من أقراص الحالة الثابتة SSD بسعة تخزين 4 تيرابايت من الجيل الرابع مع منفذ 2 PCIe، وبطارية ضخمة باستطاعة 90 واط ساعي.
  • قارئ بطاقات SD Express 7.0 لدعم أحدث بطاقات ذاكرة SDXC فائقة السرعة.9
  • تقنية Dolby Voice مع تقنية إلغاء الضجيج الحديثة إلى باقة الحلول المدعومة من Dolby، والتي تشمل نظام مكبر الصوت ®Dolby Atmos القياسي وتقنية Dolby Vision الاختيارية والتي تتوفر في شاشات عرض محددة.
  • قدرة حاسوب ThinkPad X1 Extreme Gen 5 على دعم مجموعة Tile الكاملة من ميزات البحث، كما في حواسيب ThinkPad X1، مما يتيح للمستخدمين تحديد موقع حواسيبهم خلال مدة تصل إلى 14 يوماً، حتى إن كان في نمط إيقاف التشغيل.10

 لابتوب ThinkPad P14s و P16s

توفر أجهزة ThinkPad P14s Gen 3 وP16s Gen 1، أفضل محطات العمل المحمولة من لينوفو، مزيجاً مميزاً من القدرة والأداء للمستخدمين المحترفين أثناء التنقل. وتم تزويد محطتي العمل، المعتمدتين من مزودي البرمجيات المستقلين، بأحدث معالجات Intel Core ووحدات معالجة الرسومات الاحترافية NVIDIA T550 المثالية لتشغيل التطبيقات مثل ®AutoCAD و®Revit و®SolidWorks وغيرها. كما تضمن هذه الأجهزة المحمولة توفير الموثوقية والمتانة من خلال مجموعة مزايا الأمان ThinkShield واختبار MIL-SPEC، والتي تلبي جميع متطلبات مستخدمي الأجهزة المحمولة.

ويوفر النموذجان ميزات استخدام محسّنة بما في ذلك لوحة لمس أوسع، وبطارية بسعةٍ تدوم طوال اليوم، وكاميرا ويب تعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل FHD، مع تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق، ونظام معايرة ألوان المصنع X-Rite للحصول على دقة ألوان حقيقية. وتقدم لينوفو مفهوماً متطوراً لمحطات العمل المتنقلة وقوية الأداء من خلال محطة ThinkPad P16s Gen 1 مقاس 16 بوصة الجديدة، والتي تتميز بهيكل نحيف وخفيف. وتم تصميم الجهاز الجديد، بشكل مشابه لجميع أجهزة سلسلة ThinkPad P، ليتلاءم مع متطلبات عمل المهندسين والمعماريين والطلاب، حيث يتميز بشاشة عرض واسعة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 موفراً أعلى مستويات الوضوح والدقة. كما تتوفر محطتا العمل بغطاءٍ من الألمنيوم باللون الأسود أو الرمادي.

سلسلة ThinkPad T

ThinkPad T

 

لطالما اعتُبرت سلسلة ThinkPad T، التي طرحتها لينوفو لأول مرة في عام 2000 وحققت نجاحاً كبيراً باعتبارها أفضل حواسيب الأعمال المحمولة من الشركة، الركيزة الأساسية لمحفظة الأجهزة المصممة لتلبية احتياجات مجموعةٍ واسعة من المستخدمين في مجال الأعمال. وتقدم لينوفو اليوم أيضاً محطة العمل ThinkPad T16 الجديدة، إلى جانب المحطتين ThinkPad T14s Gen 3 وT14 Gen 3، والمدعومة بأحدث معالجات Intel Core المزودة بتقنية Intel vPro الاختيارية، أو أحدث معالجات AMD Ryzen ™ PRO 6000 Series المخصصة للأجهزة المتنقلة مع معالج الأمان Microsoft Pluton، والتي تعمل جميعها بنظام التشغيل Windows 11 Pro.

وتشمل المزايا الجديدة لهذه الأجهزة:

  • شاشات عرض جديدة مقاس 14 بوصة و16 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 مع إطار ضيق رباعي الجوانب، والتي توفر باقةً واسعة من خيارات العرض التي تختلف بحسب النموذج وتوفر سطوعاً يصل إلى 500 شمعة مع دقة عرض تبلغ 4K، وتقنية Dolby Vision للمدى الديناميكي العالي HDR لتقديم جودة عالية في الصور، كما يتميز بعضها بتقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق، بالإضافة إلى خيار 2.8K OLED الذي يتوفر في محطات ThinkPad T14s، وتقنية العمل باللمس الاختيارية والتي تتوفر في أجهزة محددة.
  • وحدات معالجة الرسومات AMD Radeon ™ 600M المدمجة التي تُستخدم مع نماذج AMD، أو Intel® Iris® Xe مع بطاقة رسومات منفصلة اختيارية NVIDIA MX 550 أو RTX 2050، والتي تُستخدم مع نماذج Intel.
  • تقنية Wi-Fi 6E وجهاز توجيه Cat16 4G Wireless WAN الاختياري، والذي يوفر إمكانات اتصال سريعة وموثوقة من أي مكان.
  • خياران للبطارية التي تغذي جهازي ThinkPad T14 وT16، إذ يتوفر جهاز T14 بخيار بطارية باستطاعة 39.3 واط ساعي للعملاء الذين يبحثون عن جهاز أخف وزناً من الجيل السابق (0.23 كغ)، مما يعزز سهولة التنقل؛ وبطارية باستطاعة 52.5 واط ساعي للراغبين في الحصول على بطارية بزمن عمل أطول. بينما يتوفر جهاز T16، بخيارات بطارية أكبر مع استطاعتي 52.5 و86 واط ساعي.
  • تصميمات جديدة تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 وتدمج كاميرات ويب اختيارية بتقنية الوضوح العالي الكامل FHD أو بتقنية FHD للتصوير بالأشعة تحت الحمراء لتحسين جودة مؤتمرات الفيديو مع مغلاق خاص بالكاميرا. كما تتوفر تقنية كشف التواجد البشري بالاعتماد على الرادار في أجهزة T14 باستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء.
  • توفير أول حل برمجي للكشف عن التواجد البشري باستخدام تقنية مستشعر الموجات فوق الصوتية التي تقدمها منصة الاستشعار الذكية الافتراضية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي من شركة Elliptic Labs من خلال محطة العمل ThinkPad T14.
  • لوحة لمس كبيرة مقاس 115 ملم توفر للعملاء سهولة استخدام كبيرة.
  • إضافة تقنية ®Dolby Voice، كما في X1 Extreme Gen 5، مع تقنية إلغاء الضجيج الحديثة إلى باقة الحلول المدعومة من Dolby، والتي تشمل نظام مكبر الصوت Dolby Audio القياسي وتقنية ®Dolby Vision الاختيارية والتي تتوفر في شاشات عرض محددة.
  • قدرة حاسوب ThinkPad X1 Extreme Gen 5 على دعم مجموعة Tile الكاملة من ميزات البحث، كما في حواسيب ThinkPad X1، مما يتيح للمستخدمين تحديد موقع حواسيبهم خلال مدة تصل إلى 14 يوماً، حتى إن كان في نمط إيقاف التشغيل.10
  • دمج تقنية قارئ بصمات الأصابع في زر الطاقة لتسهيل تسجيل الدخول من خلال تقنية Windows Hello™11 لتوفير أعلى مستويات الأمان التي يتطلبها نمط العمل المختلط، حيث تواكب جميع النماذج تواكب معايير أجهزة Windows Secured-core.

شاشات ThinkVision M14d 

تُعد شاشات ThinkVision M14d المتنقلة الجديدة بقياس 14 بوصة والمزودة بمنفذ USB-C، الرفيق الأمثل لأي محطة عمل من ThinkPad، إذ تتميز بوزنٍ يقل عن 600 جرام2 وبنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ودقة عرض 2.2K مع تقنية التبديل الداخلي IPS، مما يوفر مساحة عرض إضافية، كما يمكن توصيلها بسهولة من خلال كابل لمنفذ USB Type-C، والذي يمكن استخدامه أيضاً لتزويد الشاشة بالطاقة بواسطة حل الكابل الواحد الأنيق.12 ويوفر تزويد شاشة M14d بمنفذي USB-C اللذين يدعمان نقل البيانات، إمكانية توصيلها بالأجهزة الطرفية المتوافقة معها، مثل وحدات التخزين الخارجية أو الهواتف الذكية. وتعد ThinkVision M14 الشاشة المثالية للاستخدامات المطوّلة، عند استخدامها كشاشة ثانية للعمل من المنزل أو لمشاركة المحتوى بشكل مريح مع الزملاء في قاعات الاجتماعات، بفضل حامل الشاشة الخاص بتعديل الارتفاع حتى 11 ملم، واستخدامها لتقنية خفض مستويات انبعاث الضوء الأزرق بهدف التخفيف من إجهاد العين. كما تأتي الشاشة مع غطاء للوقاية يتيح إمكانية وضعها بسهولة ضمن حقيقة الحاسوب المحمول.

يمكنكم زيارة نافذة أخبار Lenovo StoryHub للاطلاع على الصور والمواصفات الكاملة؛ والمواقع الإلكترونية التالية لمزيدٍ من المعلومات: Lenovo ThinkPad وشاشات لينوفو والصفحة الرئيسية لشركة لينوفو في مؤتمر الجوال العالمي وصفحة العرض الافتراضية لشركة لينوفو في مؤتمر الجوال العالمي.