القائمة
مارك زوكربيرج يُجرب قفازات ميتا الجديدة للشعور في الميتافيرس

مارك زوكربيرج يُجرب قفازات ميتا الجديدة للشعور في الميتافيرس

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-19

نشر مارك زوكربيرج فيديو على حسابه عبر فيسبوك يختبر فيه قفازات لمسية جديدة "Haptic Gloves" تطورها شركة ميتا للشعور بالأشياء في الميتافيرس.

الفيديو الذي نشره مارك منذ أيام يوضح تجربة القفازات اللمسية الجديدة في القيام ببعض الأشياء افتراضيا والشعور بها، مثل لمي النرد ولعب الجينجا والشطرنج، حتى المصافحة ومسك الأشياء!

وعلى زوكربيرج على الفيديو قائلاً: يعمل فريق Meta Reality Labs على قفازات لمسية لخلق إحساس واقعي باللمس في الميتافيرس" في يوم من الأيام ستتمكن من الشعور بالملمس والضغط عندما تلمس أشياء افتراضية.

مارك زوكربيرج يُجرب قفازات ميتا الجديدة للشعور في الميتافيرس

كيف تعمل قفازات ميتا الجديدة في الميتافيرس؟

وفقاً لبيان من شركة ميتا، تتعقب القفازات أيدي مرتديها  لتحديد مكان وجود يدي الشخص في مشهد الواقع الافتراضي وتحديد الأشياء من حوله وكيفية تعامله معها، ثم تقوم القفازات بعد ذلك بمحاكاة الأحاسيس مثل الضغط والملمس والاهتزاز لإعادة إحساس الأشياء في الواقع الافتراضي.

و يقول البيان: "يُعد بناء هذه القفازات تحديًا يتطلب اختراع مجالات جديدة تمامًا للبحث العلمي". "بينما لا نزال في المراحل الأولى من هذا البحث، فإن الهدف هو إقران القفازات يومًا ما مع سماعة رأس VR للحصول على تجربة غامرة مثل اللعب في حفلة موسيقية أو لعبة البوكر في الميتافيرس، وفي النهاية سيعملون مع نظارات الواقع المعزز الخاصة بك".

مشروع قفازات الواقع الافتراضي الجديد ليس وليد اللحظة، فالشركة تعمل على هذه الفكرة منذ 7 سنوات، والآن يبدو أنها وصلت إلى مراحل متقدمة، فكيف ستكون التجربة النهاية لهذه القفازات اللمسية؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة