القائمة
مورجان ستانلي تستثمر في الميتافيرس وترى أنه المستقبل

مورجان ستانلي تستثمر في الميتافيرس وترى أنه المستقبل

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-18

شركة الخدمات المالية مورجان ستانلي ترى أن العالم الموازي ميتافيرس metaverse هو سوق قابل للتوجيه بقيمة 8 تريليون دولار أمريكي والذي من المرجح أن يصبح الجيل التالي من وسائل التواصل الاجتماعي والبث المباشر ومنصة الألعاب.

وظهر مصطلح ميتافيرس أول مرة من قبل مؤلف الخيال العلمي نيل ستيفنسون في روايته تحطم الثلوج حيث قدم عالمًا افتراضيًا ثلاثي الأبعاد يمكن فيه للناس ممثلين كأفاتار التفاعل مع بعضهم البعض ومع وكلاء الذكاء الاصطناعي.

ميتافيرس

أعمال فنية وألعاب سبقت فيسبوك في تطبيق الميتافيرس

ونقلت فوربس عن محلل شركة وول ستريت بريان نوفاك قوله "مثل المنصات الرقمية الحالية نتوقع أن تعمل ميتافيرس في البداية وبشكل أساسي كمنصة إعلانية وتجارة إلكترونية للمنتجات والمشتريات غير المتصلة بالإنترنت".

وقال إن اختيار الأسهم الأكثر وضوحًا لشركة مورجان ستانلي في هذا المجال هو Meta (المعروف سابقًا باسم فيسبوك) نظرًا لاستمرارية نمو أعمالها الأساسية والتدفق النقدي الحر القوي حتى في الوقت الذي تستثمر فيه مليارات الدولارات لبناء نسخة الجيل التالي من الشبكات الاجتماعية.

يحب محللو مورجان ستانلي أيضًا شركة الألعاب Roblox التي تقول إنها تستطيع الاستفادة من 47 مليون مستخدم نشط يوميًا وخوارزميات تحقيق الدخل القوية من خلال الإعلان وفرص التجارة الإلكترونية في ميتافيرس.

قالت مجلة فوربس إن شركة مورجان ستانلي اختارت العديد من الأسهم الأخرى التي تعتقد أنها يمكن أن تستفيد من التبني المتزايد لمفهوم الميتافيرس، بما في ذلك تلك التي تركز على الواقع المعزز مثل ألفابت الشركة الأم لجوجل ومنصة سناب شات.

كما أنها تحب Unity Software المحرك الأكثر استخدامًا في صناعة ألعاب الفيديو والذي يمكن أن يكون في وضع يمكنه من المساعدة في إنشاء المحتوى من أجل عالم الـ ميتافيرس.

أضف تعليق (0)
ذات صلة