قام المحلل الشهير دانيال أحمد بنشر التقرير المالي الأخير لشركة مايكروسوفت المالي وبالتحديد القسم الخاص بصناعة الألعاب، ومن الواضح أن التقرير يشهد على أرقام فارقة في تاريخ الشركة.

حسب التقرير فإن قسم Xbox داخل مايكروسوفت تمكن من تحقيق عوائد مالية وصلت قيمتها 16.2 مليار دولار خلال عام 2021، وهذا الرقم هو الأعلى في تاريخ الشركة بالمقارنة مع عام 2020 الذي كان يحتل هذا اللقب.

أيضًا تم الكشف عن المزيد من الأرقام الأخرى، حيث ارتفعت عوائد الألعاب بنسبة 17%، بينما ارتفعت عوائد خدمات الألعاب بنسبة 8.8%، والزيادة الأكبر كانت في عوائد قطع الهاردوير التي زادت بنسبة 63.3%.

إذا تحدثنا عن مبيعات ألعاب الطرف الأول سنجد أن لعبة Halo Infinite تمكنت من الوصول إلى 20 مليون لاعب لتصبح اللعبة الأضخم إطلاقًا بين جميع أجزاء السلسلة.

كذلك لعبة Forza Horizon تمكنت من الوصول إلى 18 مليون لاعب مُنذ الإطلاق وهو رقم كبير جدًا يؤكد على مدى نجاح لعبة السباقات الرائعة.

جدير بالذكر أن التقرير أشار إلى مبيعات منصة Xbox Series X|S والتي وصلت مبيعاتها إلى 12 مليون جهاز تقريبًا، أما عن خدمة Xbox Game Pass فهي تمتلك الآن أكثر من 25 مليون مستخدم.