أعلن موقع LinkedIn عن خططه لمواصلة العمل في الصين، على الرغم من الإغلاق المخطط له، وفي بيان رسمي قال الموقع المملوك لشركة Microsoft أنه نظرًا لوجود بيئة تشغيل أكثر تحديًا، ومتطلبات يجب الامتثال لها بشكل أأكبر في الصين، فإنها مضطرة إلى إيقاف تشغيل موقعها العالمي في البلاد، وبدلاً من ذلك سوف تقوم بتشغيل موقع يستضيف ببساطة الوظائف.

لينكد إن - الصين

ومع ذلك ظهرت المزيد من التفاصيل الآن بعد أن لجأ رئيس الشركة في الصين، لو جيان إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتقليل من أهمية التغيير، ونقلت صحيفة فاينانشيال تايمز عن جيان قوله: "إن تقارير وفاتي مبالغ فيها إلى حد كبير".

وأستكمل موضحًا أن LinkedIn أجرى "تعديلات استراتيجية" ضرورية لإنشاء منتجات جديدة، وسوف تستخدم منصتها الدولية بالكامل لمساعدة أصحاب الأعمال والعاملين في العثور على بعضهم البعض، وسوف تستمر في مساعدة الشركات الصينية على التواصل مع فرص الأعمال العالمية، بالتالي لن يخفض موقع LinkedIn استثماراته في الصين، بل سيزيدها، ولن نخفض عدد الموظفين ولن نغادر البلاد بالتأكيد.

استحواذ الحكومة الصينية

قال المحللون إن مايكروسوفت اضطرت إلى الموازنة بين الاستمرار في العمل في الصين، والالتزام بقيمها الأساسية، ومن أجل الحفاظ على صورة علامتها التجارية سليمة تميل نحو الأخيرة.

ذكرت الفاينانشيال تايمز أن الحكومة الأمريكية علقت أيضًا على هذه الخطوة، قائلة إن مايكروسوفت أحسنت في تقليص حجمها، مضيفة أن الصين تجبر الشركات على أن تكون "متواطئة في ممارساتها القمعية والاستبدادية".

في الوقت الحالي، تدعي LinkedIn أن لديها 54 مليون مستخدم صيني، ارتفاعًا من 51 مليون قبل عام، توظف ما مجموعه 260 شخصًا، انضم 40 منهم إلى مكاتب بكين وشنغهاي في السنوات الأربع الماضية.