بعد مطالب نائب رئيس الوزراء الأوكراني، ها هي Microsoft تُعلن بشكل رسمي عن وقف بيع مختلف منتجاتها في روسيا وتُعلن وقوفها بجانب أوكرانيا خلال الحرب الجارية!

هذا ما كشفت عنهMicrosoft في آخر Blog Post:

[quote نعلن اليوم أننا سنعلق جميع المبيعات الجديدة لمنتجات Microsoft وخدماتها في روسيا. بالإضافة إلى ذلك ، نحن ننسق ونعمل بشكل وثيق مع حكومات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، ونوقف العديد من جوانب أعمالنا في روسيا امتثالاً لقرارات العقوبات الحكومية. نعتقد أننا أكثر فاعلية في مساعدة أوكرانيا عندما نتخذ خطوات ملموسة بالتنسيق مع القرارات التي تتخذها هذه الحكومات وسنتخذ خطوات إضافية مع استمرار تطور هذا الوضع.]

أضافوا أيضًا: 

[quote نحن نواصل أيضًا تعبئة مواردنا لمساعدة الناس في أوكرانيا. تعمل فرق Microsoft Philanthropies وشؤون الأمم المتحدة عن كثب مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) والعديد من وكالات الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين من خلال توفير الدعم التكنولوجي والمالي للمنظمات غير الحكومية الرئيسية، وعند الحاجة، ندافع عن هذه المجموعات من الهجمات الإلكترونية المستمرة. كشركة، نحن ملتزمون بسلامة موظفينا في أوكرانيا ونحن على اتصال دائم معهم لتقديم الدعم في العديد من الأشكال، بما في ذلك أولئك الذين احتاجوا إلى الفرار من أجل حياتهم أو سلامتهم. مثل كثيرين آخرين ، نحن نقف إلى جانب أوكرانيا في الدعوة إلى استعادة السلام واحترام سيادة أوكرانيا وحماية شعبها.]

تلك هي خطوة رائعة من Microsoft لتُعلن عبرها عن تضامنها مع الشعب الأوكراني في حربهم ضد روسيا. هذا يعني أنك إذا كنت تعيش في روسيا في الوقت الراهن، فلن تستطيع شراء أي منتج من منتجات Microsoft مثل Windows 11 أو Xbox Series X|S مثلاً. للأسف الشعب الروسي الطبيعي الذي يريد العيش في البلد ويحصل على أجهزته الترفيهية لن يستطع فعل ذلك بعد قرار ميكروسوفت.

جدير بالذكر أنه ليست ميكروسوفت وحدها التي منعت بيع منتجاتها داخل روسيا حيث أن Sony PlayStation منعت بيع لعبة Gran Turismo 7 اليوم ولكنها لم تُعلن ذلك في تصريح رسمي مثلما فعلت ميكروسوفت. إذا دخلت إلى متجر PlayStation الروسي وأردت شراء لعبة Gran Turismo 7، فلن تستطيع فعل ذلك في الوقت الراهن ولا نعلم متى سيتم إعادة اللعبة إلى المتجر.

الآن الكل يُطالب PlayStation بأن تنشر تصريح كبير مثلما فعلت ميكروسوفت وأن تُدين فيه أفعال روسيا وتمنع بيع ألعابها ومنتجاتها بأكملها داخل البلاد. تابعونا حيث سنُشارككم بآخر التطورات حول ردود أفعال الشركات في مجال الألعاب والهاردوير حول الحرب بين روسيا وأوكرانيا!