R6S
القائمة
جيلي الصينية وموبايل آي يتعاونان لإنتاج سيارة ذاتية القيادة بسعر معقول

جيلي الصينية وموبايل آي يتعاونان لإنتاج سيارة ذاتية القيادة بسعر معقول

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-01-04

أعلنت شركة جيلي الصينية تعاونها مع شركة موبايل آي المملوكة لإنتل لتطوير سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل، ستكون متاحة للمستهلكين عام 2024.

ووفقاً للتقرير الذي نشره موقع The Verge سيتم إنتاج السيارة ذاتية القيادة، التي ستعمل بالبطاريات الكهربائية، تحت علامة جيلي التجارية Zeekr التي تم الكشف عنها العام الماضي باسم "شركة حلول وتقنيات التنقل الكهربائي الجديدة".

ويوضح المصدر أن السارة المذكورة سيتم تجهيزها بقدرات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، ما يعني أنها ستتعامل مع مهام القيادة بشكل كامل بنسبة 100% في ظل ظروف معينة.

وستكون تلك السيارة الجديدة هي أول سيارة ذاتية القيادة بالكامل متاحة للمستهلكين، حيث تقدم معظم الشركات سياراتها ذاتية القيادة ضمن أساطيل سيارات الأجرة المستقلة كوسيلة لتحمل التكاليف الهائلة للأجهزة والبرامج المرتبطة بالقيادة الآلية.

سيارة جيلي ستكون أفضل من تسلا

سيارة جيلي ستكون أفضل من تسلا

على الجانب الآخر فإن السيارة الجديدة ستكون مٌتقدمة على سيارات تسلا التي يتم الترويج لها على أنها ذاتية القيادة، فالسيارة الجديدة ستكون مزودة بقدرات القيادة الذاتية من المستوى الرابع في حين أن سيارات تسلا المعروفة مجهزة فقط بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة من المستوى الثاني.

أخيراُ فتقول الشركتان أن سيارتهم ستطرح للبيع في الصين في عام 2024، مما يجعلها أول سيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع في العالم متاحة للمستهلكين.

اقرأ أيضًا:  «جنرال موتورز» و«منصور»: ما الجديد في مشروع السيارة الكهربائية بمصر؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة